“Jitter” أداة احترافية لإنشاء رسوم متحركة بالذكاء الاصطناعي

33

AI بالعربي – خاص

تعد “Jitter” إحدى الأدوات المتطورة التي تستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي، في إنشاء رسوم متحركة لمقاطع الفيديو ومواقع الويب والتطبيقات ووسائل التواصل الاجتماعي، كما تساعد على تسهيل عمل المبدعين والفرق في تصميم محتوى وواجهات متحركة جاذبة بسرعة وبأقل مجهود.

تهدف هذه الأداة الذكية التي بدأ استخدامها عام 2016، إلى تبسيط سير العمل عن طريق السماح للمستخدمين بالتركيز على المحتوى وتوفير التكامل المتسق مع أدوات التصميم مثل: “فيغما”، و”سكيتش”، و”أدوبي إكس دي”. كما يمكن للمستخدمين من خلالها الوصول إلى الإعدادات المسبقة للرسوم المتحركة وإنشاء محتوى متسق بجودة عالية.

كما توفر أداة “Jitter” مجموعة متنوعة من قوالب تصميم الحركة الجاهزة، التي يمكن للمستخدمين تخصيصها لإنشاء تصميماتهم الفريدة، كما تسهل بدء مشاريع جديدة وتعزيز التعاون مع المسوقين والمهندسين.

كيفية عمل أداة “Jitter”؟

توفر أداة “Jitter” واجهة سهلة الاستخدام، وكل ما تحتاجه لإنشاء تصميماتك الخاصة هو تسجيل الدخول عبر الموقع الإلكتروني الخاص بها، وبعدها تختار قالبًا من قوالب تصميم الحركة يناسب مشروعك، أو البدء بلوحة فارغة لإنشاء التصميم الخاص بك لبدء تنفيذ مشروعك الجديد.

وتتيح الأداة تخصيص عناصر متنوعة مثل النص والألوان والأشكال والصور لتتناسب مع الرسوم المتحركة التي تريدها، كما توفر مجموعة من التأثيرات المتنوعة يمكن الاختيار منها لإضفاء الحيوية على تصميمك، ثم تقوم بضبط توقيت وانتقالات الرسوم المتحركة الخاص بك لإنشاء حركة سلسة حيث يمكن التحكم في مدة وترتيب كل عنصر.

بعد الانتهاء من التصميم الخاص بك يمكنك المعاينة وإجراء التعديلات عليه، ثم يمكنك حفظ النتائج أو مشاركتها بسهولة في هيئة تنسيق GIF أو الفيديو مع اختيار الإعدادات المناسبة مثل الدقة ومعدل الإطارات.

مميزات أداة “Jitter”

يتوافر مجموعة من المميزات في أداة “Jitter” ما يجعلها خيارًا مثاليًا أمام مصممي الرسوم المتحركة:

– واجهة بسيطة وسهلة الاستخدام.

– تسمح للمستخدمين بإنشاء رسوم متحركة بسهولة وسرعة.

– مناسبة للمبتدئين ولا تحتاج إلى خبرة في الرسوم المتحركة.

– توفر العديد من قوالب تصميم الحركة والإعدادات المسبقة للرسوم المتحركة.

– تتكامل مع أدوات التصميم الأخرى مثل “Figma”.

– تتيح للمستخدمين مشاركة تصميماتهم بتنسيقات GIF والفيديو.

– توفر تجربة مجانية للمستخدمين.

عيوب أداة “Jitter”

هناك بعض العيوب لأداة “Jitter” ولكن ليس لها تأثير سلبي كبير على أدائها في إنشاء تصميمات الرسوم المتحركة:

– تحتاج إلى اشتراك مدفوع للوصول إلى ميزات وخيارات متقدمة.

– الأداة لا تدعم اللغة العربية.

– قيود على بعض التأثيرات أو التصميمات المعقدة.

– تحتاج إلى الاتصال بالإنترنت.

– هناك قلق بشأن أمان البيانات.

اترك رد

Your email address will not be published.