كيفية استخدام “Gemini” برنامج الذكاء الاصطناعي الجديد من جوجل

45

AI بالعربي – متابعات

بدأت شركة جوجل في إدماج أحدث برامجها للذكاء الاصطناعي “Gemini” في تطبيقاتها المختلفة، والذي سيكون منافسًا بارزًا لروبوت “ChatGPT ” الذي أحدث طفرة في عالم التكنولوجيا منذ إطلاقه العام الماضي.

ومن بين إصدارات البرنامج الجديد “Gemini bro” الذي تم إدماجه في “بارد تشات بوت Bard chat bot” والذي سينافس “ChatGPT ” في ردوده على الاستفسارات اعتمادًا على الذكاء الاصطناعي، بحسب تقرير نشره موقع “وايرد”.

وتتيح جوجل “Gemini” استخدام اللغة الإنجليزية فقط حاليًا ولكنها تعمل على تطويره لتقديم الدعم بلغات أخرى.

اسم “Gemini bro” قد يوحي باشتراط اشتراك للخدمة، لكنه متاح للاستخدام مجانًا عبر “Bard”، كما يمكنك استخدام النسخة من “Bard” التي تستخدم “ChatGPT” المجانية، أو قد يحتاج المستخدم لدفع رسوم اشتراك لمن يريد استخدام الإصدار الرابع من “ChatGPT”.

كما تجري جوجل التجارب على نسخة محدثة من “Gemini Altra” والذي ستنقل فيها روبوت “Bard” إلى مستوى آخر، إذ لم تعلن حتى الآن ما إذا سيكون باشتراك مدفوع أم مجاني.

كيفية استخدام “Gemini bro”؟

ببساطة كل ما تريده أن يكون لديك حساب عبر جوجل واستخدام المتصفح العادي للولوج إلى “Bard”، ولكن تذكر أنه حتى الآن تعد نسخة Gemini تجريبية، وقد تواجه بعض الأخطاء البرمجية في استجابة روبوت الدردشة “Bard”.

ويشير موقع “وايرد” إلى أن روبوت “Bard” قد لا يختلف عن روبوتات الدردشة الأخرى، إذ قد تجد فيه عيوبًا مثل اختلاق بعض المعلومات.

وتقول جوجل إن “Gemini” يمثل نوعًا جديدًا من نماذج الذكاء الاصطناعي الذي يمكنه العمل مع النصوص والصور والفيديو، وهو ما قد يمثل الخوارزمية الاكثر أهمية في تاريخ جوجل بحسب تقرير سابق لموقع “وايرد”.

وسيكون Gemini قادرًا على العمل بنماذج أكثر مرونة بدءً من مراكز البيانات وحتى الأجهزة المحمولة، بحسب جوجل، إذ سيطرح ضمن ثلاثة نماذج:

Gemini Altra: مخصص لنماذج العمل الكبيرة والأكثر تعقيدًا.

Gemini bro: مخصص للعمل ضمن نماذج واسعة المهام.

Gemini Nano: مخصص للعمل ضمن نطاق المهام على الأجهزة بحد ذاتها.

وتؤكد جوجل أن إصدار “Gemini Altra” الذي ما زالت تختبره مصمم للتعامل مع المهام المعقدة عبر النصوص والصور والفيديو وأكواد البرمجة المختلفة.

اترك رد

Your email address will not be published.