مايكروسوفت تكشف عن ميزة مدعومة بالذكاء الاصطناعي لعمليات البحث المعقدة

19

AI بالعربي – متابعات

أعلنت شركة “مايكروسوفت” عن ميزة تجريبية جديدة لمحرك بحث “بينج” الخاص بها والتي تهدف إلى توفير نتائج أكثر شمولاً وذات صلة لاستعلامات البحث المعقدة. وفقًا لما نشره موقع أرقام. وبحسب مدونة الشركة الرسمية، يعالج البحث العميق – أو ميزة “ديب سيرش” – المشكلة الشائعة في البحث، عندما يكون لدى المستخدمين أسئلة محددة ودقيقة، وغالبًا ما تفشل محركات البحث التقليدية في فهم السؤال بشكل كامل أو تقديم الإجابات الكافية.

ويحاول البحث العميق معالجة هذه المشكلة من خلال استخدام نماذج لغوية كبيرة لتحليل الاستعلامات بمزيد من التفصيل، مستعينًا بـ”ChatGPT”، حيث يأخذ “جي بي تي 4” استعلام البحث ويوسعه إلى وصف أكثر شمولاً لما يجب أن تتضمنه المجموعة المثالية من النتائج. وأشار البيان إلى أن البحث العميق قد يستغرق ما يصل إلى ثلاثين ثانية حتى يكتمل، وهو ما يبدو وقتًا طويلاً مقارنة بالبحث العادي، ولكن الأمر يستحق الانتظار للحصول على إجابات أكثر تحديدًا أو شمولاً، بحسب الشركة.

وأوضحت “مايكروسوفت” أن هذه ميزة تجريبية حاليًا وهي متاحة لمجموعات صغيرة مختارة عشوائيًا من المستخدمين على “بينج” في جميع أنحاء العالم، حيث تخضع للاختبارات والتحسينات.

اترك رد

Your email address will not be published.