“إيلون ماسك” يقترب خطوة من إطلاق مشروعه للذكاء الاصطناعي

34

AI بالعربي – متابعات

استحوذ “إيلون ماسك” على منصة “تويتر” في عام 2022، تحت العلامة التجارية “X Corp” لتصبح هي الأصل الأساسي لشركة X Corp هو الخدمة التي أعيدت تسميتها الآن X، ولكن، أضاف “ماسك” إلى شركته “X” شركة أخرى مختصة بالذكاء الاصطناعي والتي تعرف باسم “X.AI“.  وغرّد “ماسك” أمس، أن مستثمري X Corp سيمتلكون 25% من “XAI”. ولم يكن واضحاً هيكل المساهمين في شركة X Corp، نظراً لأن الكيان أصبح الآن خاصاً. وفقًا لما نشرته العربية.

وفي وقت سابق من هذا العام، أعلن Musk أنه سينشئ شركة أخرى X.AI، وبدأوا مؤخراً في إطلاق منتجهم الأول Grok، وهو نموذج لغوي كبير يتميز بالفكاهة، ويقدم اختلافاً كبيراً للمنافسة، وهو مدرب على بيانات X. ومن المحتمل أن يكون “Grok” هو الأول من بين العديد من المنتجات والخدمات المقدمة من X.AI، ونظراً لأن Grok لم يصل بعد إلى مرحلة تجريبية مفتوحة، فإن تقييم X.AI غير معروف. ما نعرفه هو أنهم اكتسبوا بعض المواهب الرائعة في مجال الذكاء الاصطناعي وترسانة من أجهزة تدريب الذكاء الاصطناعي.

وتأتي تغريدة “ماسك” بعدما أطاح مجلس إدارة شركة “OpenAI” بمؤسسها ورئيسها التنفيذي “سام ألتمان”، والذي لم يملك أي أسهم في الشركة أو الحق في الدفاع عن منصبه.

اترك رد

Your email address will not be published.