أوروبا تحذر من تنظيم غير متوازن للذكاء الاصطناعي

9

AI بالعربي – متابعات

تسعى كل من ألمانيا وفرنسا وإيطاليا إلى التعاون بشكل أوثق بشأن موضوع الذكاء الاصطناعي، وذلك حتى تتمكن أوروبا من التنافس بشكل أكثر فعالية ضد الولايات المتحدة والصين.

وحذر وزراء الاقتصاد في أكبر ثلاثة اقتصادات في الاتحاد الأوروبي، الألماني روبرت هابيك، والفرنسي برونو لو مير، والإيطالي أدولفو أورسو في روما، من الإفراط في تنظيم الذكاء الاصطناعي داخل الاتحاد الأوروبي, وقال هابيك، إن “التنسيق الاستراتيجي” أمر حيوي في ضوء المنافسة الدولية.

يشار إلى أن ألمانيا وفرنسا وإيطاليا أعضاء في مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى (جي 7)، إذ ستتولى إيطاليا رئاسة المجموعة لعام واحد ابتداء من مطلع 2024, وكان الوزراء الثلاثة قد اجتمعوا في برلين في يونيو الماضي، لبحث شراء المواد الخام الحيوية, وفقا لما نشرته صحيفة مكة.

وسيعقد الاجتماع التالي في العاصمة الفرنسية باريس مطلع العام المقبل، إذ من المتوقع أن يتم التركيز على التكنولوجيات الخضراء, وشدد الوزراء بشكل متسق على أنه يمكن لأوروبا المحافظة على مكانتها على المستوى الدولي فيما يتعلق بالذكاء الاصطناعي.

وقال هابيك: “ليس علينا الاختباء، فلدينا شركات أفضل من عمالقة التكنولوجيا في الولايات المتحدة في كثير من المجالات”, وفي الوقت ذاته، حث هابيك على اتخاذ قرارات أسرع على المستوى الأوروبي.

وقال: “إذا انتظرنا لثلاث سنوات ونصف ، فلن نحظى بفرصة بعد الآن، وسينتهي بنا الأمر إلى تنظيم سوق لم تعد موجودة”.

اترك رد

Your email address will not be published.