‏”Magic keys” تطبيق جديد لتعلم البيانو عبر الذكاء الاصطناعي

51

AI بالعربي – خاص

استطاع الذكاء الاصطناعي أن يطور آلاف الآلات التي تساعد في كثير من المهام الحياتية اليومية، وكان آخر هذه الإنجازات أداة Magic Keys وهو تطبيق لتعلم البيانو بتقنية الواقع المختلط باستخدام طريقة ممتعة ومبتكرة لتعلم الآلة.

يعمل التطبيق الجديد الذي تهافت عليه العديد من محبي الموسيقى من خلال نظام تدوين ثلاثي الأبعاد يمكن الوصول إليه بسهولة، على غرار Guitar Hero، ويمكن للمستخدمين العزف على مقطوعات بسيطة في غضون دقائق دون الحاجة إلى قراءة النوتة الموسيقية.

التطبيق يمكنه باستخدام تقنية الواقع المختلط، أن يقوم بعرض النوتات الموسيقية مباشرة أعلى لوحة مفاتيح البيانو الواقعية، مما يوفر واجهة سلسة للموسيقى. علاوة على ذلك، يهدف Magic Keys إلى أن يصبح معلم بيانو افتراضيًا له كامل الميزات مثل: جدول التعلم، والدروس التفاعلية لتقنية التعلم، ونظرية الموسيقى والارتجال، وغير ذلك الكثير.

وقال مؤسس التطبيق في تعريفه له أن الهدف من Magic Keys هو خفض حاجز الدخول لأي شخص يرغب في تعلم العزف على البيانو، إذ يسعى لتقديم طريقة جديدة ومبتكرة للتعلم أو مجرد الاستمتاع. ويضيف :”لقد كان تعلم البيانو والعزف عليه أحد أكثر الأنشطة ذات المغزى والمكافأة التي قمت بها في حياتي”.

يرغب العديد من البالغين في تعلم العزف على البيانو، ولكن قد يكون الأمر صعبًا بالنسبة لهم في البداية. هناك العديد من العقبات التي يجب التغلب عليها، مثل تعلم قراءة النوتة الموسيقية، والتنقل بين المفاتيح الـ 88، والتنسيق بين اليدين. ولكن التطبيق مهمته هي إبقاء كل هؤلاء الأشخاص منخرطين في متابعة حلمهم ومنحهم منصة ممتعة لاستكشاف هذه الآلة الرائعة.

 

ويؤكد مؤسس التطبيق: “كان هدفي الطويل المدى لهذا المشروع دائمًا هو تحويله إلى بيئة افتراضية لتعلم البيانو المنزلي، لأنه في السنوات الأخيرة، بدأ المزيد من الأشخاص في تعلم العزف على البيانو في الدراسة الذاتية بسبب العدد المتزايد من الموارد عبر الإنترنت بما في ذلك دروس فيديو يوتيوب عالية الجودة، إضافة إلى تطبيقات ومنصات التعلم عبر الإنترنت. ومع ذلك، بفضل قوة الواقع المختلط والقدرات الحسية للأجهزة الحديثة مثل Quest، يمكن الارتقاء بتعليم البيانو الافتراضي إلى مستوى جديد تمامًا. وهناك العديد من الطرق المحتملة لإثراء تجربة تعلم العزف على البيانو.

عبر التطبيق يمكن تنفيذ ملاحظات التعلم على لوحة مفاتيح البيانو، كما يمكن أن تؤدي التمارين أو الألعاب البسيطة للتعرف على أسماء الملاحظات ومطابقتها مع المفاتيح المناسبة إلى زيادة معدل التعلم في المرحلة المبكرة.

التدريبات الفنية

يمكن تحقيق مجموعة كبيرة من التمارين الممتعة التي لا تزال ذات قيمة على البيانو. ومن خلال إضافة نظام المستويات، سيكون الطلاب أكثر وعيًا بتقدمهم ومن المرجح أن يظلوا متحفزين. كما يمكن الحصول على دروس نظرية باستخدام الواقع المعزز ونظام التدوين ثلاثي الأبعاد، وكذلك يمكن تصميم دروس نظرية عن طريق جعل الموسيقى مرئية وتفاعلية جدًا.

اترك رد

Your email address will not be published.