“كوكاكولا” تطلق نكهة مستقبلية بواسطة الذكاء الإصطناعي

15

AI بالعربي – متابعات

أطلقت شركة المشروبات الغازية العالمية “كوكا كولا”، نكهة جديدة من المشروبات الغازية مصنعة بواسطة الذكاء الاصطناعي، تحت اسم Y3000، ووصفت الشركة هذا المشروب الغازي القادم من المستقبل، بأنه سيكون النكهة المستقبلية الأولى المبتكرة بالاشتراك مع الذكاء البشري والاصطناعي.

وجمع الباحثون في كوكاكولا التفضيلات والاتجاهات الرئيسية للنكهات من أجل فهم ما يتخيله المستهلكون ويفكرون به في الأذواق المستقبلية لإنتاج Y3000؛ والتي سيتم ابتكارها في العام 3000، وذلك بعد 977 عام، بحسب ما أعلنت الشركة.

‏ المشروب المستقبلي يأتي بنوعين أحدهما بالسكر والآخر خالي من السكر، وسيكون محدود في أميركا، وكندا والصين، وأوروبا، وجنوب إفريقيا، وكلفت الشركة الذكاء الاصطناعي بالمساعدة في تصميم العمل الفني المطبوع على العلبة الرفيعة، الذي يتميز بشعار منقط، بالإضافة إلى لمسات من اللون الأرجواني والوردي والأزرق، وهناك أيضًا زجاجات ذات الحجم التقليدي المملوءة بالنكهة المستقبلية.

ومن جانبها قالت أوانا فلاد، المديرة الأولى للإستراتيجية العالمية في شركة كوكا كولا، في تصريحات إعلامية: “بوحي من تاريخ شركة كوكا كولا، نريد أن نحتفل بفكرة الجميع حول الشكل الذي قد يبدو عليه المستقبل، تتصور Y3000 الخالية من السكر، بمساعدة التكنولوجيا العاملة بالذكاء الاصطناعي، كيف قد يكون المذاق المستقبلي لكوكا كولا وتقدم تجارب مبتكرة لاستكشاف المستقبل”.

اترك رد

Your email address will not be published.