كيف تستخدم الذكاء الاصطناعي في إنشاء عمل تجاري جديد؟

30

AI بالعربي – متابعات

لا تعتبر أدوات الذكاء الاصطناعي مجرد وسيلة ملائمة لإكمال الواجبات المنزلية أو تعديل صور المستخدم الشخصية ومقاطع الفيديو الخاصة بك فقط، حيث يمكنك استخدامها بعدة طرق أخرى لإطلاق مشروعات جديدة أو توليد أرباح جيدة من مشروعات قائمة بالفعل، وفق ما أوضحه خبير مالي ورائد أعمال، لشبكة “سي إن بي سي” الأميركية.

قال مات هيجينز، المليونير العصامي، والرئيس التنفيذي لشركة “آر إس إي فينتيشرس” الاستثمارية، أن الذكاء الإصطناعي ​​قد يكون مصدر دخلك التالي إذا تمت الإستفادة منه بصورة مثالية.

وأضاف: “أرى أن الذكاء الاصطناعي، من الممكن أن يكون أعظم مصدر للثروة في التاريخ، لأن الذكاء الاصطناعي لا يهتم بمكان ولادتك، وما إذا كان لديك المال اللازم أم لا، وما إذا كنت حاصلاً على درجة الدكتوراة أو لا.. فالذكاء الاصطناعي يدمر الحواجز التي منعت الناس سابقًا من صعود سلم المجد وتحقيق حلمهم في الحرية الاقتصادية”.

علق خبراء، على كلام هيجينز، ومسألة الذكاء الاصطناعي وأعظم مصدر للثروة في التاريخ، بقولهم، أن “هذا قد يبدو هذا تنبؤًا جريئًا”، نظرًا للقيود المفروضة على أدوات الذكاء الاصطناعي التوليدية الحالية مثل شات جي بي تي أو ميد جورني، ولكن من المتوقع أن ينمو سوق الذكاء الاصطناعي بسرعة في العقد المقبل، وفقًا لتقرير حديث صادر عن شركة “بي دبليو سي” PwC.

وتقدر قيمة قطاع الذكاء الاصطناعي حالياً بحوالي 100 مليار دولار، ومن المتوقع أن يساهم بـ 15.7 تريليون دولار في الاقتصاد العالمي بحلول عام 2030.

وأردف هيجينز:”الذكاء يتيح لك مزايا وفرص من الأفضل الاستفادة منها الآن وليس لاحقاً”.

وبحسب خبراء، فهناك طريقتان يمكن لرائد الأعمال أو أي فرد البدء من خلالهما فيما يخص استخدام الذكاء الاصطناعي لكسب المال في الوقت الحالي، وهما:

1) إطلاق عمل حر يقوم على الذكاء الاصطناعي

إذا كنت تستمتع بالتصميم الجرافيكي أو تحرير الصور والفيديو، فيمكن أن يساعدك الذكاء الاصطناعي في جني الأرباح باستخدام هذه المهارات بشكل أكثر كفاءة. وفي هذا المنحى، قالت سوزان جونزاليس، المؤسسة والرئيسة التنفيذي لمنظمة “آلاند يو”، وهي منظمة غير ربحية تقوم على تعليم مهارات الذكاء الاصطناعي للأفراد بالمجتمعات المهمشة: “لنفترض أنك طالب كلية فنون، وربما تفكر في مواصلة الدراسة، أو مجرد تعلم شيء جديد، يمكن القول أن الآن هو الوقت المناسب لزيادة معرفتك بالذكاء الاصطناعي والاستثمار من خلاله”.

كما أن أدوات الذكاء الاصطناعي التوليدية الحالية يمكن أن تساعدك في كتابة خطط العمل أو إنشاء عمل فني رقمي.

لكنك ستحتاج إلى التدقيق اللغوي والتحقق من صحة كل كلمة أو بكسل تولده أداة الذكاء الاصطناعي، وتعديل اللغة.

2) إنشاء منتجات رقمية مبتكرة

تساعد أداة الذكاء الاصطناعي التي تسمى جاسبر Jasper، على سبيل المثال، رائدة الأعمال كريستين والترز بالفعل في إنشاء منتجات رقمية مثل المصنفات والكتب الإلكترونية والكتب الصوتية.

ووصفت والترز، وهي محامية تحولت إلى رائدة أعمال وناشرة، عملها في منشور حديث على موقع “ميديم”، بقولها: “لنفترض أن لدي فكرة عن كتاب عمل رقمي لمساعدة العاملين لحسابهم الخاص على إدارة أموالهم بشكل أفضل. سأستخدم ميزة الدردشة الخاصة بجاسبر للتوصل إلى مخطط تفصيلي لمصنفتي. لقد استخدمت هذه التنقنية”.

3) ريادة الأعمال عن بعد

اختتمت جونزاليس: “إنه يجب على كل صاحب شركة صغيرة لديه إمكانية الوصول إلى الإنترنت أن يدرس كيف يمكن للذكاء الاصطناعي أن يساعده في زيادة إيرادات شركته عن بعد، حيث يمكن لأدوات الذكاء الاصطناعي مساعدتهم على تحسين أعمالهم وتحليل سلوك العملاء مع المحللين البشريين الذين لاغنى عنهم”.

اترك رد

Your email address will not be published.