مهندس أميركي يطور روبوتًا آليًا لقص الشعر

15

AI بالعربي – متابعات

أثار مقطع فيديو لروبوت يقوم بقص شعر رجل نقاشات بين مستخدمي الإنترنت، ودفع الكثيرين أيضًا إلى القول كيف أن الفيديو جعلهم خائفين بعض الشيء. ويظهر الفيديو المهندس الأميركي شين وايتون، وهو يقوم بقص شعره باستخدام روبوت خاص قام بإنشائه.

https://twitter.com/RoboticsAINews/status

نشر الفيديو في الأصل بواسطة Wington على قناته على YouTube Stuff Made Here قبل بضع سنوات. وصل جزء من الفيديو، مؤخرًا، إلى موقع Reddit وأذهل الناس.

إمكانيات هذا النوع من الآلات لا حصر لها، والأشياء الأكثر إثارة للاهتمام هي قصات الشعر التي يصعب على مصففي الشعر البشري تحقيقها. تخيَّل تلاشيًا مثاليًا رياضيًا من جانب رأسك إلى الجانب الآخر.

بإضافة أداة تشذيب إلى هذا النظام، يمكن تخيل تحقيق قصة شعر تنساب مثالية في شعرك بنمط الليثوفان. تعتبر هذه الآلة من الجيل الأول للروبوتات. وصرح “شين وايتون” عبر قناته قائلاً: “أتطلع إلى بناء آلة أخرى لاستكشاف بعض الأفكار الجريئة في قصات الشعر. اقترح أحد زملائي إضافة وحدة دقيقة لصبغ الشعر وتنفيذ بعض القصات المجنونة والمتعددة الألوان. لا يمكنني أن أقول إن هذا هو (عملي المفضل) حقًا، ولكنني أرغب في تجربته من خلال مشروع علمي وهندسي”، وذلك حسبما كتب وايتون أثناء نشر مقطع الفيديو على .YouTube

تمت إعادة مشاركة الفيديو على Reddit ملايين المرات مع تسمية توضيحية تقول: “احصل على روبوت لقص شعرك”.

اترك رد

Your email address will not be published.