الرد على الهاتف بالذكاء الاصطناعي

ثورة في محلات البيع بالتجزئة والمطاعم

19

AI بالعربي – متابعات

طورت إحدى الشركات نظامًا جديدًا للرد على المكالمات بالمتاجر ومحلات البيع بالتجزئة والمطاعم، وذلك باستخدام الذكاء الاصطناعي لتلبية أكبر قدر ممكن من استفسارات العملاء.

وعن طريق إمكانات التكامل مع أنظمة الحجز الشائعة، يعمل الذكاء الاصطناعي على تبسيط خدمة العملاء بسلاسة، ومن ضمنها الإجابة عن الأسئلة، وتلقي الحجوزات، وتقديم التحديثات مثل إبلاغ الشركات بالمتصلين المتأخرين.

هذا، ويساعد استخدام روبوتات الذكاء الاصطناعي الشركات أيضًا على تسريع دورات مبيعاتها، وإنشاء المزيد من العملاء المحتملين، وتحسين ولاء العملاء. وتستخدم الشركات روبوتات المحادثة والذكاء الاصطناعي، لبناء تجربة مستخدم مخصصة تؤدي إلى رضا وتفاعل أكبر من العملاء؛ إضافة إلى معدلات تحويل أعلى.

بمقدور الذكاء الاصطناعي أن يساعد التجار في الحصول على توقعات مستقبلية أفضل بشأن مبيعاتهم، وتقديم دعم أفضل لعملائهم، وإعادة استهداف العملاء الذين انصرفوا عنهم.

سوف يضمن الذكاء الاصطناعي للعملاء أن يتمتعوا بتجربة تسوق أسهل وأكثر سلاسة وملاءمة وخصوصية، وأسرع من أي وقت مضى؛ وبدلًا من الخوف من الروبوتات، سوف يسعى التجار إلى العمل معها بالتأكيد. وبالنسبة إلى التجار في قطاع التجارة الإلكترونية وتصميم المتاجر الإلكترونية، لا يتعلق الأمر بالتكنولوجيا نفسها؛ فليس من الضرورة أن تكون خبيرًا في الذكاء الاصطناعي، لكن ما يهم بشكل أساسي هو تحولاتك ومبيعاتك.

ويوفر استخدام الذكاء الاصطناعي في المحلات التجارية العديد من المزايا منها تحرر الموظفين من الرد على المكالمات الروتينية؛ مما يمكنهم من تقديم خدمة عملاء ممتازة. يؤدي هذا التحول إلى زيادة رضا العملاء، وبالتالي زيادة الإيرادات. كما يساعد الذكاء الاصطناعي على تحسين كفاءة العمل وتيسير عمليات الشركة.

اترك رد

Your email address will not be published.