إتاحة خدمة ChatGPT السعودية.. رسميًا

37

AI بالعربي – متابعات

أعلنت شركة “OpenAI” التابعة لمايكروسوفت العالمية، عن إتاحة خدمات تطبيق الذكاء الاصطناعي “ChatGPT” للمستخدمين في المملكة العربية السعودية، وهو عبارة عن نظام يستطيع فهم الكلمات المدخلة، ومن ثم يمكنه الإجابة عن الأسئلة التي يطرحها المستخدمين، حيث يساعد في إنجاز المهام المختلفة بلغة بشرية سهلة وبسيطة، تجعل المستخدم يشعر من خلالها كأنه يتحدث مع شخص حقيقي.

خطوات التسجيل في ChatGPT

مازال لم يتم طرح التطبيق على المتجر في السعودية حتى الآن، لذلك يُمكن التسجيل واستخدام ChatGPT على الويب عبر موقع OpenAI، وذلك في حالة الرغبة في الوصول إلى الدردشة مع الروبوت، وكذلك الوصول إلى باقي خدمات الذكاء الاصطناعي التي توفرها الشركة، ويمكن إنشاء حساب على ChatGPT عن طريق إتباع الخطوات الآتية:

– فتح متصفح الإنترنت من الهاتف أو من خلال الكمبيوتر.

– الدخول إلى موقع OpenAI الرسمي.

– الضغط على تسجيل حساب.

– أدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك، أو استخدم حساب جيميل أو مايكروسوفت Microsoft.

– تعيين كلمة سر، ثم الضغط على استمرار.

– فتح رسالة التحقق التي تصل على عنوان البريد الإلكتروني.

– كتابة الأسم ورقم الهاتف، ثم الضغط على استمرار.

– إدخال رمز التحقق الذي سوف تستلمه على هاتفك.

– اىضغط على أيقونة التالي لإنتهاء عملية التسجيل.

مميزات ChatGPT

يمكنك استخدام ChatGPT في العديد من المهام والمجالات المختلفة، ومن بينها:

الدردشة

تعتبر أفضل مميزات ChatGPT هي إمكانية الدردشة للحصول على المعلومات المطلوبة، مما يسمح بتوصيل الطلب بطريقة صحيحة، كما يقوم بالإجابة عن الأسئلة بطريقة سهلة وبسيطة.

الترجمة

يمكن استخدام ChatGPT في ترجمة النصوص إلى لغات مختلفة، حيث يتميز بكونه يستطيع الترجمة بدقة، مقارنة بالمترجمات الآلية الأخرى.

التعليم

اثبت ChatGPT قدرته الكبيرة على المساعدة في التعليم، حيث يُمكن للطلاب الحصول على المعلومات والإجابات على الأسئلة المتعلقة بالمواد الدراسية بكل سهولة.

اترك رد

Your email address will not be published.