السعودية تعزز دورها الريادي بـ “المركز الدولي لأبحاث وأخلاقيات الذكاء الاصطناعي”

44

AI بالعربي – متابعات

أكد رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” عبدالله بن شرف الغامدي، أن المركز الدولي لأبحاث وأخلاقيات الذكاء الاصطناعي، الذي أصدر مجلس الوزراء قراراً بإنشائه، سيعزز من دور المملكة إقليمياً ودولياً في مجال الذكاء الاصطناعي، بما يضمن تعزيز الجهود البحثية، وتحقيق الاستخدام المسؤول لتطبيقات الذكاء الاصطناعي، وذلك في إطار دعم وتمكين ولي العهد رئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس إدارة سدايا الأمير محمد بن سلمان للهيئة، بصفتها المرجع الوطني للبيانات والذكاء الاصطناعي.

وأكد أن المركز يتسق وجوده مع مُستهدفات رؤية السعودية 2030 في ظل الدعم غير المحدود لجعل المملكة مركزاً تقنياً عالمياً لأحدث التقنيات المتقدمة وعلى رأسها الذكاء الاصطناعي.

وأشار إلى أن المملكة، ممثلة بـ “سدايا”، أطلقت في 14 سبتمبر 2022، وتحديداً خلال أعمال القمة العالمية للذكاء الاصطناعي في نسختها الثانية بمدينة الرياض، مبادئ أخلاقيات الذكاء الاصطناعي، والتي تعد ضمن حزمة من المشروعات والمبادرات التي تسهم في تعزيز ريادة المملكة عالمياً في مجال الذكاء الاصطناعي وتحقيق تطلعات رؤية 2030.

ورفع الغامدي الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده، بمناسبة صدور قرار مجلس الوزراء بالموافقة على إنشاء المركز، والذي سيكون مقره في مدينة الرياض، ويتمتع بالشخصية الاعتبارية والاستقلال المالي والإداري.

اترك رد

Your email address will not be published.