“Bard” روبوت دردشة من “جوجل”.. يدعم العربية ويفهم 16 لهجة عامية

40

AI بالعربي – خاص

أعلنت “جوجل” رسميًا، اليوم، عن إطلاق روبوت الدردشة المعتمد على الذكاء الاصطناعي”Bard“، باللغة العربية وبميزات متطورة؛ وذلك في حوالي 180 دولة من بينها السعودية ومصر. يتميز هذا الروبوت بواجهة مستخدم تدعم الكتابة من اليمين إلى اليسار، ويفهم 16 لهجة عامية عربية، ومنها اللهجة السعودية والإماراتية والمصرية، ويفهم مستويات إتقان اللغة العربية المختلفة، ومدخلات متعددة اللغات.

ميزات متطورة لـ”Bard”
يمتلك روبوت الدردشة “Bard”، العديد من الميزات المتطورة، التي تمكن المستخدمين من تطوير إمكانياتهم الإبداعية من خلال استكشاف موضوعات من وجهات نظر مختلفة، وزيادة الإنتاجية بتبسيط المحتوى وتلخيصه. وأعلنت الشركة أيضًا عن مجموعة من الميزات الجديدة لزيادة إمكانية الوصول إلى “Bard”، وفائدتها، ومنها سماع الردود من روبوت الدردشة الجديد، بصوت عالٍ من خلال النقر على أيقونة الصوت، وحفظ وتنظيم وتعديل المحادثات السابقة ومشاركتها مع الأصدقاء باستخدام روابط قابلة للمشاركة. إضافة إلى أنه يحول الملفات النصية المكتوبة من قِبل المستخدم إلى ملف Word أو إيميل. ويُعد بديلاً مجانيًا، وهو آمن عند استخدامه بنسبة كبيرة.

المنافسة مع “Chatgpt”
من المتوقع أن يتفوق روبوت الدردشة “Bard” من “جوجل” على “Chatgpt“، لأن حجم البيانات لدى “جوجل” لا يمكن مقارنته بأي شركة أخرى، وبذلك يستطيع الروبوت الإجابة عن جميع الأسئلة الموجهة له من قِبل المستخدمين. كما أنه يحتوي على معلومات وبيانات مخزنة منذ فترة طويلة على عكس “Chatgpt”، الذي يتضمن معلومات محدثة حتى عام 2021.

اترك رد

Your email address will not be published.