“طيران الرياض” يستخدم الذكاء الاصطناعي وروبوتات الدردشة في رحلاته

48

AI بالعربي _ متابعات

توقع الرئيس التنفيذي لشركة طيران الرياض توني دوغلاس، استلام الطلبية الأولى من طائرات “بوينغ دريملاينر” مطلع عام 2025.

وأكد دوغلاس في مقابلة خاصة مع “العربية”، أن طائرات الشركة الحديثة ستكون أكثر كفاءة بنسبة 25% في استهلاك الوقود، وستكون قادرة على الطيران لمسافة أبعد.

وذكر دوغلاس: “سيكون أسطول طيران الرياض عصريا مع محركات حديثة. هذه الطائرات ستكون أكثر كفاءة بنسبة 25% في استهلاك الوقود، كما سيكون بإمكانها أن تطير لمسافات أبعد، وبالتأكيد هذه الطائرات ستكون أخف، سنستخم العديد من التقنيات لتقليص انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، وفي المستقبل العالم سيتطلع إلى طيران الرياض كقائد في ما يخص استدامة الطيران”.

وحول خطط طيران الرياض الوصول إلى 100 وجهة عالمية، قال دوغلاس: “التزاماتنا واضحة جدا، وهي تعتبر جزءا من استراتيجية رؤية المملكة 2030 والتي تركز على تنويع الاقتصاد، ما سنفعله هو ربط المملكة بالعالم وربط العالم بالمملكة، إذ نستهدف إضافة نحو 100 وجهة إلى شبكتنا، ما زال أمامنا عامان، شبكتنا ستتضمن المدن الأساسية في المملكة وإقليميا وبالطبع المدن الأساسية عالميا”.

وأفاد دوغلاس: “سنوفر بنية تحتية مميزة عالميا، وطيرانا مميزا على مستوى العالم، وسنقوم بتقديم طيران الرياض كطيران رقمي حقيقي مع انتباه شديد للتفاصيل عندما يتعلق الأمر بتجربة العميل”.

وأشار إلى أن الشركة ستعتمد على الذكاء الاصطناعي وروبوت دردشة، مضيفا: “بالتأكيد طيران الرياض لديه ميزة وهي أنه ليس لديه أي إرث قديم ليتم تطويره.. سنقوم بدمج هذه التقنيات لكي يصبح طيران الرياض طيرانا محليا رقميا”.

اترك رد

Your email address will not be published.