الألمان مع أهمية الذكاء الاصطناعي

25

AI بالعربي – متابعات 

كشف استطلاع حديث أن كثيراً من الأشخاص بألمانيا يعتبرون الذكاء الاصطناعي أهم تكنولوجيا رقمية مستقبلية, وفقًا لما نشرته الرياض.

وجاء في الاستطلاع الذي أجراه معهد “يوجوف” لقياس مؤشرات الرأي بتكليف من شركة “دي-سيكس” المعنية بتناقل بيانات الإنترنت في مدينة فرانكفورت بغرب ألمانيا، وتم نشر نتائجه الأحد، أن 41 % ممن شملهم الاستطلاع يرون أن الذكاء الاصطناعي سوف يسود في المستقبل.

وكشف الاستطلاع أيضاً أن 14 % من الأشخاص بألمانيا يعتقدون حالياً أن عوالم الواقع الافتراضي الجديدة، مثل ميتافيرس، سوف تفرض نفسها بوصفها تكنولوجيا مستقبلية. وذكر 40 % ممن شملهم الاستطلاع أنهم يثقون أن مفهوم المنزل الذكي سيكون تقنية مهمة على الدوام.

جدير بالذكر أن مصطلح “المنزل الذكي” يشير إلى المنزل الذي يتم فيه ربط الأجهزة الإلكترونية بالشبكات وتتم أتمتة العمليات بطريقة تجعل الحياة اليومية أسهل أو تساعد في توفير الطاقة. وذكر 59 % ممن شملهم الاستطلاع أنه يجب توسيع نطاق الشبكة على نحو أفضل من أجل تلبية المتطلبات المستقبلية للتقنيات الجديدة. وأعرب 51 % ممن شملهم الاستطلاع بألمانيا عن أمنيتهم في تراجع تكاليف اتصالات الإنترنت (المتنقلة والثابتة) في المستقبل.

جدير بالذكر أنه تم إجراء الاستطلاع في الفترة بين 28 أبريل الماضي و2 مايو الجاري، وشمل 2132 شخصاً.

اترك رد

Your email address will not be published.