جوجل تتيح الذكاء الاصطناعي في خدماتها المختلفة

13

AI بالعربي – متابعات 

مع اقتراب نهاية النصف الأول من عام 2023، الذي يعرف بعام الذكاء الاصطناعي، تتسارع ‏الشركات في الكشف عن جديدها من حيث التقنيات والمنتجات. ولعل أبرز هذه الشركات هي ‏‏”جوجل”، التي أقامت مؤتمرها الخاص بالمطورين Google I/O الأسبوع الماضي، التي ‏ركزت فيه بشكل كبير على توفير تقنيات الذكاء الاصطناعي في مختلف خدماتها، حيث تقدم ‏‏”جوجل” 15 منتجا يخدم أكثر من نصف مليار شخص حول العالم، وستة من هذه المنتجات ‏يستخدمها أكثر من ملياري شخص. وكشفت “جوجل” أن بداية مسيرتها مع الذكاء الاصطناعي ‏كانت منذ سبعة أعوام.

وخلال المؤتمر، كشفت “جوجل” عن إطلاق تقنية الذكاء الاصطناعي ‏PaLM 2، وهي لغة ‏الجيل القادم، التي تمثل نموذج جوجل اللغوي المطور لفهم لغات عدة، والقدرة على التحليل. كما ‏أعلنت عن إطلاق 25 منتجا جديدا مدعوما بهذه التقنية.

كما أطلقت “جوجل” ‏Search Labs، وهي مساحة تجريبية للاستفادة من تقنيات الذكاء ‏الاصطناعي خلال رحلة البحث عن المعلومات. ومن ضمن أولى التجارب في هذه المبادرة هي ‏Search Generative Experience، التي تستخدم الذكاء الاصطناعي لتزويد الأفراد ‏بمعلومات كلية ونقاط أساسية لاستكشاف المواضيع التي يتم البحث عنها. وسيتم إطلاق الخدمة ‏التجريبية في الولايات المتحدة أولا، وحينها ستستمر الإعلانات في الظهور بمكانها ‏المحدد على الصفحة الرئيسة لنتائج البحث.

إضافة إلى ميزة ‏Immersive View، التي تستخدم الذكاء الاصطناعي لدمج مليارات الصور ‏من ميزة التجول الافتراضي والصور الملتقطة جويا لتقديم نموذج غني ورقمي للعالم، حيث ستكون ‏متاحة للطرقات أيضا، فبإمكان الأفراد رؤية وتخيل الطرقات قبل المضي فيها سواء في السيارة، ‏أو على الدراجة الهوائية أو حتى المشي على الأقدام.

كما كشفت عن إعلانها الأبرز، وهو توفر خدمة المحادثات التجريبية Bard في نطاق تجريبي في ‏‏180 دولة، إلى جانب إضافتها لمجموعة من اللغات. كما ستكون الخدمة مدمجة مع خدمات ‏إضافية مثل ‏Adobe، ‏Instacart، ‏Wolfram، ‏Khan Academy، وغيرها كثير.

وقالت إنها تعتزم تقديم طرق جديدة لإثراء الخيال والفضول بإدماج قدرات تطبيقات جوجل ‏وخدماتها التي يستخدمها الناس بالفعل، مثل: جوجل ‏Docs، والتخزين السحابي ‏Drive، وخدمة ‏البريد الإلكتروني ‏Gmail، وخدمة الخرائط ‏Maps، وغيرها بتقنية الذكاء الاصطناعي Bard، ‏التي تخطط مستقبلا لإضافة مزيد من الميزات إلى Bard في المستقبل، مثل أدوات الاتصال من ‏‏”جوجل” والخدمات عبر الويب، ومساعدة المستخدمين في إنشاء أي شيء يريدونه.

كما كشفت أنه من خلال ميزة ‏Magic Editor، يمكن للأفراد تعديل الصور بطريقة احترافية ‏وبشكل سهل وسريع، عن طريق تقنيات مدعومة بالذكاء الاصطناعي التوليدي. سيتمكن الأفراد من ‏تعديل شيء معين من الصورة مثل السماء أو الخلفية

المصدر : الاقتصادية

اترك رد

Your email address will not be published.