صدور العدد الخامس والعشرون من “نظرة على الذكاء الاصطناعي”

73

AI بالعربي – إصدارات

صَدَر عن AI”بالعربي” العدد الخامس والعشرون، من سِلسِلة الإصدارات الشهرية التي تحمل عنوان “نظرة على الذكاء الاصطناعي”، والتي يتم من خلالها تَسلِيطٌ الضوء على أبرز اتجاهات الذكاء الاصطناعي، وعلى أحدث العلوم والمهارات المُتَّصِلة به ؛ إذ يأتي الإصدار للمساهمة ولو بجزءٍ بسيطٍ في إثراء المعرفة، وسد الفجوة في المحتوى العربي على شبكة الإنترنت.

ويَتَنَاوَل العدد الجديد من “نظرة على الذكاء الاصطناعي” العديد من التقارير الهامة، والبداية كانت بإلقاء الضوء على قدرة الذكاء الاجتماعي في تمثيل مستقبل الذكاء الاصطناعي، والتأكيد على أن الوعي الاجتماعي يُحقِّق رفاهية متطورة للبشر.

كما تضمَّنَ العدد أهمية بيانات الويب العامة وقدرتها على تغيير مُستقبل الذكاء الاصطناعي، وابرز الإصدار تطويرالعلماء لنموذج حوكمة يُقَلِّل مخاطر الذكاء الاصطناعي المُحتَملة ويضمن استخدامًا أخلاقيًا للبيانات.

وشمل العدد التطور الكبير في عالم الذكاء الاصطناعي، وقدرته على دفع المجتمع نحو مستقبل أكثر أخلاقية، وإنتاج إشارات مرور ذكية باستخدام الذكاء الاصطناعي، وأخيرًا تناول العدد النتائج التى توصل إليها الباحثون الخاصة بمعايير الذكاء الاصطناعي الجدير بالثقة، وأهمية هذا المجال بالنسبة للبشر.

اترك رد

Your email address will not be published.