صدور العدد الرابع والعشرين من “نظرة على الذكاء الاصطناعي”

33

AI بالعربي – إصدارات

صدر عن “AI بالعربي” العدد الرابع والعشرون، من سلسلة الإصدارات الشهرية التي تحمل العنوان: “نظرة على الذكاء الاصطناعي”، والتي يتم من خلالها تسليط الضوء على أبرز اتجاهات الذكاء الاصطناعي، وعلى أحدث العلوم والمهارات المُتَّصلة به؛ إذ يأتي الإصدار للمساهمة – ولو بجزءٍ بسيطٍ – في إثراء المعرفة، وسد الفجوة في المحتوى العربي على شبكة الإنترنت.

ويتناول العدد الجديد من “نظرة على الذكاء الاصطناعي”، العديد من التقارير الهامة، والبداية كانت بإلقاء الضوء على مدى قدرة الذكاء الاصطناعي على تغيير خريطة العالم الاقتصادية بتكاليف أقل وأرباح أكثر. وشمل الإصدار كذلك دور الذكاء الاصطناعي في تمكين البشر من التحدث مع الحيوانات وفهم لغاتهم المختلفة.

وتضمن العدد التعاون العالمي الجديد لإنشاء توأم رقمي مدعوم بالذكاء الاصطناعي للغلاف الجوي للأرض. وشمل الإصدار أيضًا الطرق الحديثة لاستكشاف تصاميم معمارية مُتطوِّرة بواسطة الذكاء الاصطناعي.

كما تناول العدد أبرز المخاوف الأخلاقيَّة والتحذيرات التي ينبغي الانتباه لها عند استخدام “ChatGPT”، وأخيرًا ركز الإصدار على ميزات وقيود الذكاء الاصطناعي التوليدي المُستخدم في “ChatGPT”.

اترك رد

Your email address will not be published.