خبراء يستخدمون الذكاء الاصطناعي لتأخير الشيخوخة في المستقبل

22

 AI بالعربي – متابعات

 

الشيخوخة أمر لا مفر منه، ورغم ذلك لا يريد أحد أن يشيخ ويرغب دائمًا أنه يكون في صحة وبشرة لا تكبر بالعمر، وهناك الكثير ممن يدرسون كيفية تقليل الأمراض والمشاكل التي تصاحب الشيخوخة، وادعى مجموعة من الباحثين أنه باستخدام أدوات الذكاء الاصطناعي، لا يمكننا إبطاء عملية الشيخوخة فحسب، بل سنكون قادرين على حماية أنفسنا من الشيخوخة والأمراض المرتبطة بالعمر، وفقًا لـ صحيفة تايمز ناو.

الخصائص المضادة للشيخوخة

وفقًا لخبراء الصحة، يمكن بسبب القدرة الثورية للذكاء الاصطناعي المساعدة في تحديد المركبات ذات الخصائص المضادة للشيخوخة.

واستخدمت كريستين فورتني، باحثة في جامعة ستانفورد، المعلومات الحيوية لدراسة علم الوراثة من الأفراد المعمرين، الذين يعيشون حتى سن 110 وما بعدها.

كريستين هي الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لـ BioAge، وهي مرحلة إكلينيكية في مجال التكنولوجيا الحيوية تقوم بتطوير مجموعة من العلاجات لإطالة عمر صحي، من خلال استهداف الأسباب الجزيئية للشيخوخة.

وعن الدراسة تقول فورتني إن الشيخوخة هدف جيد لمخاطبة أكبر عدد من الناس من خلال الابتكار الطبي، مضيفة أن بيولوجيا الشيخوخة هي نقطة هامة وفريدة لتأخير الإصابة بـ أمراض متعددة تصيب جسم الإنسان في وقت واحد، ووصل علم طول العمر إلى النقطة التي أصبح فيها جاهزًا لبدء ترجمة المعرفة إلى علاجات.

والعلماء واثقون الآن من أن العلم والتكنولوجيا تقدموا لدرجة أنهم يستطيعون التدخل لإطالة العمر وتأخير الشيخوخة المصاحب معها العديد من الأمراض، مثل السرطان والزهايمر، ويدعون أنهم اكتشفوا تدخلات متعددة يمكن أن تزيد من طول العمر الصحي.

اترك رد

Your email address will not be published.