حفل الافتتاح وجلسات حوارية ونقاشية في اليوم الأول من “القمة العالمية للذكاء الاصطناعي” في الرياض

11

AI بالعربي – خاص

تنطلق اليوم الثلاثاء، فعاليات “القمة العالمية للذكاء الاصطناعي” في دورتها الثالثة التي ستقام في مقر مركز “الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات” بمدينة الرياض خلال الفترة من 10 إلى 12 سبتمبر الجاري، بحضور واسع للمتخصصين في تقنيات الذكاء الاصطناعي، وصناع السياسات والرؤساء التنفيذيين للشركات التقنية، لتبادل الأفكار، والرؤى لتحديد الأطر والأخلاقيات العامة لاستخدام هذه التقنيات وتعزيز استخدامها في تسريع التنمية في مختلف المجالات.

ويشهد اليوم الأول للقمة العالمية للذكاء الاصطناعي في الرياض العديد من الفعاليات الهامة، حيث تبدأ الفعاليات بحفل الافتتاح الذي ينطلق في تمام العاشرة صباحًا ويستمر لمدة 15 دقيقة، ويعقبه مجموعة من الجلسات النقاشية والحوارية، تبدأ بجلسة نقاشية بعنوان “على مفترق الطرق؟ الذكاء الاصطناعي السيادي والابتكار العالمي” في تمام 10:15 وتستمر حتى الساعة 10:50.

وينطلق في تمام الساعة 10:50 جلسة حوارية حول “إزالة الغموض عن الذكاء العام الاصطناعي: من الخوف إلى الإنبهار” ويستمر لمدة ربع ساعة حيث ينتهي في تمام الساعة 11:05، يعقبه جلسة نقاش جديدة بعنوان “الطريق إلى الربح: قيمة حاملي المساهمين مقابل التأثير المجتمعي” وتستمر هذه الجلسة حتى الساعة 11:40، ويبدأ بعده مباشرة جلسة حوارية ودية بعنوان “المؤثرون في الذكاء الاصطناعي: الديناميكيات التنافسية لصناعة الرقائق” تستمر أيضًا لمدة 15 دقيقة.

بينما تنطلق في تمام الساعة 11:55 جلسة حوارية بعنوان “من الذكاء العام الاصطناعي إلى مبادرة السعودية الخضراء ما بعدها: استكشاف غايات وتبعات تطوير الذكاء الاصطناعي المتقدم” تنتهي في تمام الساعة 12:10 ظهرًا، ويعقبها مناظرة بعنوان “عالم واحد ووجهات نظر متعددة: حوكمة الذكاء الاصطناعي في عالم مترابط” من الساعة 12:10 وحتى 12:25، ويبدأ بعدها مباشرة ولمدة ربع ساعة جلسة نقاشية بعنوان “دارات المستقبل: الابتكارات في عتاد الذكاء الاصطناعي تشكل عصر الحوسبة القادم”.

وتقام في تمام الثانية ظهرًا جلسة حوارية بعنوان “الاستعانة بمصادر خارجية للتعاطف: هل تستطيع الآلات شفاء القلوب المنكسرة؟” وتستمر حتى الثانية والربع ظهرًا، ويأتي بعدها حديث قصير بعنوان “آلات غير معصومة، وبشر غير متسامحين: سيكولوجية تقبل الأخطاء”، يعقبه جلسة حوارية حول  “فن المطالبة؟ التشكيك في الإبداع والأصالة في الفنون المولدة بالذكاء الاصطناعي” من الساعة 14:25 ظهرًا وحتى الساعة 14:40 ، ويأتي بعدها كلمة رئيسية بعنوان “صعود الذكاء الاصطناعي:  تسخير قوة الحوسبة الفائقة لدفع المملكة إلى الأمام” وتنتهي في تمام الساعة 14:50 ظهرًا.

ويشمل برنامج اليوم الأول من “القمة العالمية للذكاء الاصطناعي” أيضًا جلسة حوارية بعنوان “تقييم مبادرات مواهب الذكاء الاصطناعي” تستمر لمدة 15 دقيقة من الساعة 14:50، وحتى الساع 15:05، يليه جلسة حواري ودية بعنوان “هل سيكون الذكاء الاصطناعي رفيقي القادم؟ معالجة الشعور بالوحدة في المدن”، ثم جلسة نقاشية في تمام الساعة 15:20 بعنوان “صعود ومزالق كبير مسؤولي الذكاء الاصطناعي” لمدة 15 دقيقة، يعقبها حديث قصير بعنوان “القوة الكامنة: قوة نماذج اللغة الأصغر”.

وتستمر فعاليات اليوم الأول من قمة الذكاء الاصطناعي، حيث تنطلق في تمام 16:10 جلسة نقاش بعنوان “الذكاء الاصطناعي والفجوات الرقمية والسعي المستمر إلى تحقيق المساوة في الوصول”، وأخيرًا تقام جلسة حوار ودي بعنوان “الذكاء الاصطناعي المتعدد الوسائط: علامة فارقة على الطريق نحو التفاعل الشبيه بالإنسان والذكاء العام الإصطناعي” من الساعة 16:45 حتى الساعة 17:00 مساءًا.

اترك رد

Your email address will not be published.