بعد أقل من عامين..قيمة سوق الذكاء الاصطناعي قد تصل لـ90 مليار دولار

34

AI بالعربي – متابعات

جدد ضجيج أدوات الذكاء الاصطناعي مثل ChatGPT الاهتمام بالصناعة، وسط توقعات عمالقة وول ستريت بنمو السوق بعدة مضاعفات على مدار السنوات القليلة المقبلة.

ويتوقع UBS Global Wealth Management نمو سوق أجهزة وخدمات الذكاء الاصطناعي بمعدل سنوي مركب 20%  ليسجل 90 مليار دولار بحلول 2025.

وأضافت سوليتا مارسيلي كبير مسؤولي الاستثمار لدى UBS: قد تكون تقديراتنا حذرة إذ أن النمو في النماذج اللغوية الكبيرة وغيرها من تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي قد يكون أسرع من توقعاتنا بالنظر إلى التطور على مستوى التعلم الآلي وقدرات التعلم العميق.

وكانت بيانات International Data Corporation قد أشارت إلى أن قيمة السوق بلغت 36 مليار دولار في 2020.

وتابعت مارسيلي: نعتقد أن النجاح المبكر لنماذج المحادثات قد يقود الانتباه نحو المزيد من المواهب التكنولوجية، وتبني أسرع من جانب الشركات والحكومات لتلك التكنولوجيا.

واحتدمت المنافسة بين شركات التكنولوجيا الكبرى في مجال الذكاء الاصطناعي، نتيجة الصخب الذي يحققه ChatGPT.

وكشفت Microsoft عن نسخة جديدة من محركها للبحث Bing مدعومة بالذكاء الاصطناعي، وفي الوقت نفسه، أعلنت google عن خدمة مشابهة وتدعى Bard.

كما أفادت ‏Meta Platforms‏ أنها تعكف حالياً على على دمج أنشطتها ‏المرتبطة بالذكاء الاصطناعي بالشركة داخل فريق جديد سيكون تحت إشراف ‏رئيس قسم المنتجات كريس كوكس وقيادة أحمد الداحلي الذي قضى نحو 16 عاماً ‏في شركة ‏Apple‏ قبل الانضمام إلى ‏Meta‏ في عام 2020.‏

المصدر سكاي نيوز
اترك رد

Your email address will not be published.