أخبار

أفريكان بيزنس: “ديب فيست” السعودي يجذب كبار رواد الذكاء الاصطناعي حول العالم

AI بالعربي – متابعات

من المقرر استضافة المملكة العربية السعودية لحدث التكنولوجيا الأكبر للذكاء الاصطناعي «ديب فيست»، في العاصمة الرياض تحت عنوان «نحو آفاق جديدة»، وذلك خلال الفترة الممتدة من 6 إلى 9 فبراير لعام 2023، والذي يتوقع أن يكون أحد اكبر المؤتمرات العالمية التي تترك بصمة مؤثرة في القطاع، ويجذب كبار رواد الذكاء الاصطناعي، وفق ما ذكرت مجلة «أفريكان بيزنس»، في الموضوع الذي ترجمت صحيفة «اليوم» أبرز ما جاء فيه.

ومن المتوقع أن يزيد عدد المشاركين عن مائة ألف مشارك مع استضافة المملكة الحدث التكنولوجي الأكثر رؤية في العالم، مع توجه رواد الأعمال في العالم إلى المملكة في فبراير 2023، وكذلك المستثمرون وأصحاب المليارات وغيرهم، في حدث من المقرر أن يحضره أفراد مما يزيد عن 50 دولة.

وبعد تحطيم مجموعة من الأرقام القياسية في الصناعة بعد إطلاق سلسلة مؤتمرات «ليب» في عام 2022، ستتأكد أهمية الحدث المنتظر في الرياض بجذب أعظم المفكرين والفاعلين الرقميين لتمكين رواد الأعمال وإطلاق الابتكار والقفز إلى عوالم جديدة.

وتقام فعالية «ديب فيست» جنبًا إلى جنب مع «لييب»، بالشراكة مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (SDAIA)، حيث سيجتمع المبتكرون في مجال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، للكشف عن مبادرات متغيرة في مختلف القطاعات.

برامج متعددة

وسيقام خلال الفعالية، نقاشات ودورات تدريبية متعددة، والعروض التوضيحية الحية، ومشروعات الشركات الناشئة، ومعرض يضم الشركات التي تغير العالم الذي نعيش فيه ونعمل فيه.

ويأتي الدعم المُقدم من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات السعودية لهذه الفعاليات ضمن مساعي المملكة لاستضافة الأحداث الابتكارية العالمية، حتى تكون وجهة رئيسية لرواد التكنولوجيا.

سيتواجد قادة الأعمال والتكنوقراط والخبراء العالميون لتقديم وجهات نظر جديدة للقضايا العالمية الملحة، بما في ذلك طرح أفكار عن مشكلات الطوارئ المناخية والتنمية المستدامة والأزمات الصحية والمساواة والاندماج والانتماء والتنوع.

وسيناقشون استراتيجيات القيادة لعمالقة التكنولوجيا، كما سيدلون بدلوهم فيما يخص إمكانات تقنيات «ويب 3» التجارية، والحديث عن إعادة تعريف نماذج الحوكمة للخصوصية والسلامة والأمن.

أيضاً سيستضيف الحدث أكثر من 700 شخص ما بين مستثمرين وأصحاب المليارديرات، من خلال ١٥ مؤتمراً فرعياً.

شركات عملاقة

وخلال الفعالية، ستتواجد شخصيات وأسماء عالمية رائدة من الولايات المتحدة الأمريكية والشرق الأوسط والمشرق العربي وشمال إفريقيا وجنوب إفريقيا، وأوروبا والدول الاسكندنافية.

وعلى الصعيد المحلي، سينضم للحدث شركات سعودية ثقيلة الوزن مثل «نيوم»، «أرامكو»، «موبايلي»، وغيرهم من الأسماء الهامة، جنبًا إلى جنب مع أكبر الأسماء في مجال التكنولوجيا، بما في ذلك «سناب شات»، «جوجل»، «أمازون»، «علي بابا»، «إريسكون»، «ديل»، «هواوي»، «نوكيا»، «مايكروسوفت» وغيرهم.

سيكون ضمن المتحدثين هذا العام، أسطورة كرة القدم والمستثمر التكنولوجي تييري هنري، والملياردير المغامر تيم دريبر، والرئيس والمدير التنفيذي لشركة «نوكيا»، بورجي إيكهولم، والرئيس والمدير التنفيذي لشركة «إريكسون» ستيف بارتليت وغيرهم. وتبلغ ثروات المستثمرين الذين سيحضرون المؤتمر 1.6 تريليون دولار أمريكي.

المصدر
اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى