أخبار

وزير ألماني يحذر من المبالغة في قواعد تنظيم الذكاء الاصطناعي

AI بالعربي – متابعات

حذر وزير الشؤون الرقمية الألماني فولكر فيسينج، من تشديد قواعد تنظيم الأنظمة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي، والتي تستهدف في المقام الأول حظرها أو الحد منها.

وقال فيسينج اليوم الأربعاء، في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية، إن الذكاء الاصطناعي سيترسخ بسرعة كبيرة وبشكل كبير في حياة الناس اليومية.

وفي إطار زيارة للولايات المتحدة الأمريكية؛ تفقد الوزير الأسبوع الماضي، منظمة “أوبن أيه آي” غير الربحية لأبحاث الذكاء الاصطناعي إحدى شركات الذكاء الاصطناعي الرائدة، والتي تلقى اهتماما من الرأي العام بروبوتها النصي البليغ “ChatGBT”.

ويعتمد روبوت “ChatGBT” على نموذج “GPT3- AI”، والذي يمكن استخدامه لإنشاء نصوص بليغة يمكن أن يظن البعض أنها من عمل الإنسان.

لغة الذكاء الاصطناعي ستغير حياة الأشخاص

وقال فيسينج: “مع الجيل القادم من نموذج لغة الذكاء الاصطناعي GPT4- ستُتاح أشياء من شأنها أن تغير حياتنا”. ودلل على ذلك بالترجمة الفورية إلى جميع اللغات في غضون ثوانٍ، وإعداد خطب أو عروض تقديمية في غضون ثوانٍ حول أي موضوع بمستوى عالٍ جدا من الدقة اللغوية والمهارات اللغوية الرائعة.

وأردف: “أنا متأكد من أن الكثير من الناس في ألمانيا وأوروبا سيستخدمون هذا”

تنظيم دون حصر أو تقييد

وشدد فيسينج، على ضرورة تنظيم الذكاء الاصطناعي ضروري، دون التفكير في منطلق الحظر، أي يجب ألا نفكر قدر الإمكان في كيفية حصره أو تقييده أو حتى حظره، بل يجب أن نركز على مسألة الشفافية والتفكير في كل شيء من منظور المستخدمين

المصدر
اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى