دراسات وأبحاث

الذكاء الاصطناعي كيف سيتصدر في العام 2023؟

AI بالعربي – متابعات

يشهد العام الحالي 2023 تصدر الذكاء الاصطناعي باختراقات تكنولوجيا تشمل قطاعات عديدة، فمن قطاع الرعاية الصحية والقانون وحتى المجالات الابداعية في الصور والفيديو والصوت، تتوالى أخبار الابتكارات في تطوير أدوات الذكاء الاصطناعي دون توقف مما يؤشر إلى أن الذكاء الاصطناعي سيصبح سائدًا في عام 2023.

قطاع الرعاية الصحية

  • أضافة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية 178 جهازًا ممكّنًا للذكاء الاصطناعي.
  • أكثر من 500 تقنية ذكاء اصطناعي تمت الموافقة عليها للاستخدام الطبي.
  • موكسي Moxi هو روبوت لمساعدة طاقم التمريض دخل الاستخدام و يمكنه العمل في نوبات عمل لمدة 22 ساعة ، وشحنه بالكامل في غضون ساعتين.

المجالات الابداعية والمحتوى

  • دالي 2: أثبتت أداة توليد الصور دالي (DALL E 2) إمكانياتها الفريدة في تحويل النص إلى صور أصبحت قيمتها تقارب 29 مليار دولار،
  • فالي إي VALL-E : حول النص إلى كلام مسموع بهذه الأداة، لقراءة أي كتاب بأي صوت تريده بعد تقديم عينة صوتية لصاحب الصوت المطلوب.
  • تشات جي بي تي 3: أداة يمكنها صياغة مقالات بل يمكنها أيضا تولي عمليات كتابة الكود وتوفير ساعات طويلة أمام المبرمجين لبناء تطبيقات متقدمة خلال أيام قليلا بدلا من أسابيع عديدة.

تزعم شركة دو نوت باي أن روبوت يحمل اسمها كسب 160.000 نزاع في لندن ونيويورك و تم استخدامه أكثر من 9000 مرة في مدينة نيويورك منذ إطلاقه في مارس في لندن ، وكسب أيضا في المطالبات المتعلقة بتأخير رحلات الطيران وإلغائها، وساعد في قضايا السيارات ذاتية القيادة، فضلا عن مساعدة اللاجئين.

المصدر
أريبيان بيزنس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى