Uncategorized

الرئيس التنفيذي لـ«نيوم»: عملنا على تحويل الرؤى إلى استراتيجيات بقيادة ولي العهد

AI بالغربي – متابعات

قال الرئيس التنفيذي لمشروع مدينة نيوم، نظمي النصر، إن مدينة نيوم تجذب الناس من جميع أنحاء العالم، مشيرًا إلى أن هناك أشخاصًا ينتمون لأكثر من 70 جنسية مختلفة يعيشون في نيوم.

وأضاف النصر، خلال كلمة له في جلسة عنوان «إعادة تصور المدن والمجتمعات باستخدام الذكاء الاصطناعي»، خلال أعمال القمة العالمية للذكاء الاصطناعي، أضاف أنه تم العمل على تحويل الرؤى إلى استراتيجيات بقيادة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، والآن تم الوصول إلى مرحلة التنفيذ.

وتابع: «نيوم ليس مشروعًا فحسب بل نموذج أعمال يعمل على جذب المواطنين من جميع أنحاء العالم، وسيكون لديها رؤية واقتصاد وتشريعات خاصة».

وانطلقت، اليوم، أعمال القمة العالمية للذكاء الاصطناعي في نسختها الثانية، تحت شعار «الذكاء الاصطناعي لخير البشرية»، برعاية الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي «سدايا».

ويحضر القمة، التي تعقد بمركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات بالرياض، أكثر من 10 آلاف شخص من صناع السياسات والمختصين والمهتمين بالذكاء الاصطناعي في العالم بحسب «سدايا».

وتعد القمة، التي تستمر أعمالها من اليوم الثلاثاء وحتى يوم الخميس المقبل، فرصة للمهتمين والخبراء في هذا المجال للاستفادة من تجمّع أكثر من 200 متحدث يمثلون 90 دولة في العالم تحت سقف واحد بالرياض، وذلك للاستماع لرؤاهم وطرحهم خلال مشاركاتهم في أكثر من 100 جلسة عمل وحلقات النقاش والورش المصاحبة والاطلاع على أكثر من 40 حالة استخدام للذكاء الاصطناعي التي سيتم استعراضها خلال القمة من جهات ابتكارية محلية وعالمية.

المصدر
عاجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى