أخبار

1089 كيلومترًا عقمها الذكاء الاصطناعي في المسجد الحرام خلال 15 يومًا

عقمت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي من خلال (11) روبوتًا للتعقيم، مساحة (1089) كيلومترًا داخل المسجد الحرام، خلال الفترة من 1 إلى 15 ذو الحجة، خلال موسم حج هذا العام 1443هـ.

ويقوم كل روبوت بتغطية مساحة (3) كيلومترات كل ثماني ساعات، ويغطي الروبوت الواحد يوميًا (9) كيلومترات، ليصبح مجموع ما تغطيه الـ(11) روبوتًا يوميًا (99) كيلومترًا.

وبيّن مدير الإدارة العامة للوقاية البيئية ومكافحة الأوبئة في المسجد الحرام حسن السويهري بأنه بلغ استهلاك المعقمات لتعقيم جميع أنحاء المسجد الحرام في (15) يومًا قرابة مليون لتر من المعقمات الصديقة للبيئة، من خلال (1300) معدة وأداة، و(750) موظفًا وعاملًا.

وأوضح أن الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي كثفت إجراءاتها الوقائية وفق خطة الرئاسة التشغيلية لموسم هذا العام، من خلال زيادة جولات التعقيم في المسجد الحرام ومواكبة الكثافة البشرية لضيوف الرحمن، مضيفًا أن المواد المعقمة اختيرت بعناية فائقة للمسجد الحرام.

وأشار إلى أن الإدارة عمدت على توزيع المعقمات داخل البيت العتيق؛ حيث بلغ عدد المواقع (500) موقع لحماية ضيوف الرحمن وتهيئة جميع المواقع؛ ليؤدوا عباداتهم بكل يسر وسهولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى