أخبار

“nureab”.. أول روبوت يستخدم في العلاج الطبيعي للإصابات الحركية بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي

AI بالعربي – متابعات

يشارك مشروع  “nureab”  ضمن مسابقات برنامج الفرصة في كلمة أخيرة  المذاع على شاشة ON  وتقدمه الإعلامية لميس الحديدي، وهو عبارة عن “روبوت” يستخدم في العلاج الطبيعي لليد وفقًا لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.

من جانبه  قال باهي النسر مؤسس مشروع   “nureab” إنه مع انتشار الإصابات الحركية حول العالم بلغ عدد الإصابات في مصر فقط 2 مليون إصابة سنويًا وكثير من هذه الإصابات  قد يتحول الى إعاقة مستديمة  في حال  عدم  القيام بإعادة التأهيل  بشكل دقيق.

وأوضح أن أهمية الروبوت في مشروعهم  أنه يبدأ عملية التأهيل من اليوم التالي للتعرض للإصابة  فضلًا عن أنه يسرع  من عملية الشفاء بنسبة  تصل لأكثر من 60% ويقلل من جهد الاطباء  بنسبة أقل من 50% .

والتقطت أطراف الحديث  حسناء جمال  مؤسسة مشروع  “nureab”، وأكدت  أن عملية إعادة التأهيل التي تتم للمصابين بالإصابات الحركية  قد تكون مرهقة  في كثير من الأحيان فضلا عن تحدٍ وهو أن عدم إجرائها بشكل دقيق قد يؤدي لمضاعفات  للمصاب”.

وواصلت: الروبوت  يتم تركيبه  على يد المريض ويختار  الطبيب المعالج البرنامج المناسب للحالة عبر “تطبيق” يعمل بالذكاء الاصطناعي  وينفذها “الروبوت” حرفيًا دون أن يسبب آلامًا للمصاب.

المصدر
صدى البلد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى