أخبار

“سكاي” بصدد الاستحواذ على شركات سعودية ناشئة للذكاء الاصطناعي

AI بالعربي – متابعات

تُجري شركة “سكاي”، المملوكة لــ”صندوق الاستثمارات العامة السعودي”، مفاوضات حالياً مع عدد من الشركات المحلية الناشئة في مجال التقنية والذكاء الاصطناعي بهدف الاستحواذ عليها، بحسب الرئيس التنفيذي للشركة أيمن الراشد في مقابلة مع “الشرق”، والذي أكّد أن الإعلان عن هذه الصفقات سيتمّ قريباً.

الشركة السعودية للذكاء الاصطناعي “سكاي” (SCAI)، أطلقت أعمالها مطلع العام الحالي. وستعمل على تقديم الحلول في قطاع الذكاء الاصطناعي لمجموعة من المستفيدين، لاسيما في القطاعات ذات الأولوية في المملكة كالطاقة والرعاية الصحية. كما ستسعى الشركة لتكون الشريك المفضل للمدن الذكية التي يتم تطويرها في المملكة، وفق بيان التأسيس الصادر عن الشركة.

إلى ذلك، أعلن الراشد أن الادراج في سوق الأسهم السعودية هو من ضمن مستهدفات “سكاي”، لكنه امتنع عن ذكر حجم رأسمال الشركة.

الرئيس التنفيذي أوضح أن “سكاي” لا تعتزم تأسيس كيانات جديدة في المدى القريب، إنما ستعمل على التحالف مع شركاتٍ قائمة. لافتاً إلى أنه رغم تركيز الشركة على السوق المحلية، فإنها تتطلع في المستقبل للمنافسة في الأسواق العالمية وليس الإقليمية فحسب.

تخطط السعودية لاستثمار أكثر من 20 مليار دولار لتأسيس 400 شركة ناشئة في قطاع الذكاء الاصطناعي بحلول 2030، كما أعلنت سابقاً “الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي”.

المصدر
الشرق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى