الشركة السعودية للذكاء الاصطناعي في طريقها للنشاط

14

AI بالعربي – متابعات

الشركة السعودية للذكاء الاصطناعي (SCAI) ، وهي شركة مملوكة بالكامل من قبل صندوق رأس المال السيادي للمملكة العربية السعودية ، صندوق الاستثمارات العامة (PIF) ، تطلق عملياتها لنمو وتطوير الذكاء الاصطناعي (AI) والصناعات التكنولوجية الناشئة في المملكة العربية السعودية .

ستركز الشركة على تقديم أحدث الحلول الشاملة عبر مختلف التخصصات في مجال الذكاء الاصطناعي. ستنطبق هذه على مجموعة واسعة من حالات الاستخدام لكل من الشركات والمستهلكين في القطاعات المفضلة للمملكة مثل الطاقة والرعاية الصحية.

وقال الدكتور عبد الله بن شرف الحمدي ، رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للذكاء الاصطناعي: “بصفتها ذراعاً لصندوق الاستثمارات العامة في مجال الذكاء الاصطناعي والتقنيات المتطورة ، ستعمل الشركة على تطوير القدرات المحلية والتكنولوجيا المتقدمة والشراكات الاستراتيجية لدعم إنشاء الشركات السعودية المملوكة للسعودية. حلول في منظومة الذكاء الاصطناعي. “تنويع الاقتصاد وزيادته وتحسين نوعية الحياة للمواطنين السعوديين”.

وأضاف أيمن الراشد ، الرئيس التنفيذي لشركة SCAI ، أن الشركة ستكون عاملاً رئيسياً في دفع أهداف الذكاء الاصطناعي الوطني وتسريع التبني التكنولوجي في مختلف القطاعات في المملكة. يغير سريعًا الطريقة التي نعيش بها. وأضاف: “من الأهمية بمكان أن تستثمر المملكة العربية السعودية في أسس هذا القطاع لفتح قيمة مستدامة طويلة الأجل لجميع أصحاب المصلحة في المملكة وخارجها”.

اترك رد

Your email address will not be published.