أخبار

15 مليون يورو من الأوروبي للاستثمار لتطوير الذكاء الاصطناعي بفرنسا

AI بالعربي – متابعات

أعلن بنك الاستثمار الأوروبي (EIB) عن توقيع اتفاقية لتمويل شركة ألتيا الفرنسية Alteia، المتخصصة في تطوير برمجيات الذكاء الاصطناعي، بقيمة 15 مليون يورو بهدف تمكين الشركة من مواصلة تطوير التقنيات في مجال الذكاء الاصطناعي المطبق على البيانات المرئية (الطائرات بدون طيار والأقمار الصناعية وأجهزة الاستشعار الأرضية) ودعم نمو منصة مؤسستها، في إطار برنامج صندوق الضمان الأوروبي لمساعدة الشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم (SMEs) المتضررة من جائحة كورونا.

وأعرب نائب رئيس بنك الاستثمار الأوروبي، أمبرواز فايول، في بيان للبنك اليوم، عن سعادة البنك الأوروبي بتقديم الدعم للشركات الواعدة في السوق وذات الإمكانات العالية للذكاء الاصطناعي لما له أهمية استراتيجية بالنسبة لأوروبا.

وأضاف أن هذه الشركات توفر الحلول المبتكرة للعديد من الأنشطة الزراعية والصناعية وتقدم مزايا تنافسية لمجموعة واسعة من اللاعبين في القطاعين العام والخاص في تحولهم الرقمي وتلبية متطلبات عملائهم ومستخدميهم في عالم سريع التطور في مجال الذكاء الاصطناعي ومعالجة البيانات العديدة والمعقدة.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لشركة ألتيا إن تمويل بنك الاستثمار الأوروبي سوف يدعم القدرة التنافسية للاتحاد الأوروبي في المجال الاستراتيجي للذكاء الاصطناعي ومعالجة البيانات بشكل كبير، في وقت أصبح فيه التحول الرقمي تحديا استراتيجيا رئيسيا في جميع القطاعات.
وأشار إلى أن شركته تقدم الحل الأكثر تطورا للشركات الكبيرة لتجميع بياناتها المرئية ودمجها بكفاءة، بالإضافة إلى تحليلات تعتمد على الذكاء الاصطناعي.

المصدر
الأهرام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى