أخبار

“أمازون” و”ماساتشوستس” يؤسسان مركزاً لأبحاث الذكاء الاصطناعي

AI بالعربي – متابعات

أعلنت أمازون ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا عن إنشاء مركز للعلوم يركز على تقنيات الذكاء الاصطناعي والروبوتات خلال العام الأول.

ووفقاً لأمازون ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، يتمثل هدف المركز في مشاركة فوائد ابتكارات الذكاء الاصطناعي والروبوتات من خلال التعليم وإجراء الأبحاث. ولكي يباشر المركز مهامه، تعهدت أمازون بتقديم التمويل على مدار السنوات الخمس المقبلة لدعم الأبحاث وبرامج الزمالة الأكاديمية في المعهد.

وستتم إدارة المركز الجديد من كلية شوارزمان للحوسبة التابعة لمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، وهي كلية متعددة التخصصات استثمر المعهد فيها مليار دولار وافتتحت في عام 2019. وستتولى أود أوليفيا، واحدة من كبار علماء الأبحاث ومديرة المشاركة الاستراتيجية في كلية شوارزمان، مهمة الإشراف على أبحاث المركز.

وأفادت أمازون بأن مركز العلوم الجديد يعزز التعاون القائم بين أمازون ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، ويدعم الأبحاث في مجال البيع بالتجزئة عبر الإنترنت في منطقة بوسطن، التي تحتضن أيضاً فريق تطوير أليكسا (Alexa) في كامبريدج.

وبالإضافة إلى هذا المركز، تقوم أمازون أيضاً ببناء مركز لابتكار الروبوتات في مدينة ويستبورو الواقعة في ولاية ماساتشوستس. وصرحت الشركة بأنها تستثمر أكثر من 40 مليون دولار في هذا المركز، والذي من المقرر افتتاحه في خريف 2021، حيث سيساعد شركة «أمازون روبوتيكس» على تطوير تقنياتها الهندسية وأساليب التصنيع وتطوير مهارات فرق الدعم والاختبار في الولاية.

كما تخطط أمازون لتوسيع مركز بوسطن التقني، والذي سيشمل مجالات أكبر في تطوير البرمجيات والذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي. وبشكل عام، أفادت أمازون أنها استثمرت أكثر من 10 مليارات دولار في ولاية ماساتشوستس خلال السنوات العشر الماضية.

close


اشترك ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

المصدر
الرؤية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى