أخبار

بريطانيا تطلق استراتيجية الذكاء الاصطناعي الوطني وتتطلع لمنافسة أميركا والصين في هذا المجال

AI بالعربي – متابعات 

بهدف الانضمام لسباق الهيمنة على قطاع الذكاء الاصطناعي… أعلنت المملكة المتحدة عن خطة لعشر سنوات تدعى “استراتيجية الذكاء الاصطناعي الوطني”. لتكون هذه إشارة إلى الولايات المتحدة والصين باستعدادهم لانضمام لاعب ثالث إلى حلبة الصراع على قطاع المستقبل.

 ثلاث عناوين بارزة في خطة الحكومة البريطانية… وهي تعزيز استخدام الذكاء الاصطناعي بين الشركات في البلاد، وجذب الاستثمار الدولي إلى شركات الذكاء الاصطناعي البريطانية وتطوير الجيل القادم من المواهب التقنية المحلية.

 وتتضمن الإستراتيجية الوطنية للذكاء الاصطناعي عدداً من البرامج والمبادرات… من بينها، إطلاق برنامج وطني جديد للبحث والابتكار في المجال… وذلك لتحسين التنسيق والتعاون بين الباحثين في الدولة.

 كما تهدف الحكومة إلى دعم تطوير الذكاء الاصطناعي خارج لندن وجنوب شرق إنكلترا، حيث تتركز هناك جهود القطاع في البلاد حاليًا.

 في حين أعلنت الحكومة بأنها ستخصص المزيد من الاستثمارات والموارد للقطاعات التي لم تستفد بعد من الذكاء الاصطناعي بشكل كامل، مثل قطاعي الطاقة والزراعة.

 هذا وأكدت بريطانيا على أنه سيكون هناك مشاورات حول حقوق التأليف والنشر وبراءات الاختراع للذكاء الاصطناعي من اجل تقييم استفادتها من الأفكار الجديدة.

 ويبقى السؤال الأبرز … هل ستسطيع المملكة المتحدة أن تنافس دولاُ هيمنت على قطاع الذكاء الاصطناعي منذ سنوات ؟

close


اشترك ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

المصدر
cnbcarabia

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى