أخبار

فيسبوك تُطوّر تقنية حديثة لمكافحة التزييف العميق

AI بالعربي – “متابعات”

أعلنت شركة فيسبوك الأميركية، عن توصلها إلى طريقة حديثة تساعد في كشف عمليات التزييف العميق، وذلك من خلال الاعتماد على الذكاء الاصطناعي.

وتمكن باحثان في فيسبوك، بالتعاون مع فريق تقني من جامعة ولاية ميشيغن، من ابتكار تقنية متطورة، للكشف عن عمليات التزييف العميق التي يُطلق عليها “ديب فايك”، وتتضمن العديد من الصور ومقاطع الفيديو المزورة بحرفية عالية التي تجعلها تبدو وكأنها واقعية رغم مُغايرتها للحقيقة تمامًا.

كما كشف الباحثان “تال هاسنر” و”شي يين”، أن التقنية المُبتكرة حديثًا تستهدف تعقّب ورصد المعلومات المتوفرة على المواقع الإلكترونية والتي ترتبط بعمليات التزييف العميق، وذلك من أجل كشف الحقيقة.

وتعتمد الطريقة المُبتكرة من قِبل شركة فيسبوك، على تقديم مجموعة من الأدوات التقنية الحديثة بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي في كشف الحقيقة، من خلال ما يُسمى بتقنية “الهندسة العكسية” لرصد حدوث أي ثغرات في الصور أو مقاطع الفيديو المُزيفة التي صارت تنتشر على الإنترنت.

وتجدر الإشارة إلى أن عمليات التزييف العميق تُستخدم في الآونة الأخيرة، بهدف تشويه سمعة الكثير من الأبرياء، وذلك من خلال تركيب صور غير حقيقية أو مقاطع فيديو مُزيفة لهم، بواسطة استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، الأمر الذي يتسبب في حدوث العديد من المشكلات لدى عدد كبير من الأشخاص حول العالم.

close


اشترك ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

المصدر
سيدتي.نت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى