للشركات الناشئة.. وصية فوربس للاستفادة من الذكاء الاصطناعي

7

AI بالعربي – “متابعات”

ترسم تقنيات الذكاء الاصطناعي مستقبل الأعمال في جميع أنحاء العالم، وتعمل على تصميم أنظمة عمل الشركات على أسس جديدة.

وتوفر هذه التقنيات الذكية حلولا جديدة في عمليات تصميم الخدمات والسلع والإنتاج، إلى جانب تحسين مهام التسويق والتواصل مع العملاء وإدارة المخاطر.

هذه المزايا تفتح مجالا واسعا أمام الشركات الناشئة لتطوير أعمالها وتقليل التكاليف والمخاطر التي تواجهها.

ووضعت مجلة “فوربس” العالمية” ، 5 مجالات أساسية للذكاء الاصطناعي يمكن أن تستفيد منها الشركات الناشئة، ويمكن تلخيصها في التالي:

خدمات مبتكرة

يوفر مطورو تقنيات الذكاء الاصطناعي حلولا مبتكرة للشركات تساعدها على تثبيت أقدامها، مثل دمج خدمات جديدة على المواقع الإلكترونية للتواصل مع العملاء، كروبوتات الدردشة التي توفر تفاعلا على مدار الساعة مع العملاء.

توفير بيانات سوقية

تعكف إدارة البحث والتطوير بالشركات على جمع المعلومات المهمة عن السوق والمنافسين والجمهور من أجل تطوير منتجات تنافسية واستكشاف الفرص المحتملة، وهو ما توفره بعض شركات الذكاء الاصطناعي مثل شركة ” Crayon” التي تعمل على تقديم بيانات سوقية للشركات الناشئة.

التسويق

 هناك منصات ذكية توفر معلومات مهمة عن السوق، فإن هذه البيانات بالغة الأهمية للوصول إلى العملاء المستهدفين بسرعة ودقة وتكلفة أقل.

وتعمل منصة “آي بي إم واتسون بيرسوناليتي إنسايتس” على توفير هذه الخدمة من خلال إجراء مسح شامل لقنوات الشركات الناشئة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وقنوات المنافسين، لإنشاء ملفات تفصيلية عن العملاء المستهدفين.

استقطاب أفضل الكوادر

لا تمتلك العديد من الشركات الناشئة قسم موارد بشرية متخصص في اختيار أفضل الكفاءات والمواهب التي تناسب متطلبات الشركة وقدراتها المالية، وهي المهمة التي يمكن أن تقوم بها حلول الذكاء الاصطناعي.

تقوم منصات ذكية بتقييم المتقدمين للوظائف بناء على المهام المطلوبة، حيث تقوم بتحديد حجم الإنتاجية خبرات وتفاعل المرشحين للوظيفة، ثم تقديم تقارير مفصلة للإدارة لمساعدتها على اختيار فريق العمل.

تقديم تجربة أفضل للعملاء

تضع الشركات الناشئة في معضلة تتعلق بفتح قنوات تواصل مباشرة على مدار الساعة مع العملاء لتلقي استفساراتهم وشكواهم.

وفي ظل التقنيات الذكية بات الأمر أكثر سهولة وكفاءة الآن، فمن خلال روبوتات الدردشة يمكن الرد الفوري على العملاء بدقة كبيرة وبتكلفة أقل.

اترك رد

Your email address will not be published.