Uncategorized

10 أفلام عن الذكاء يجب على الطلاب مشاهدتها

AI بالعربي – “متابعات”

تأتي العبقرية بأشكال وأحجام عديدة، بعض الناس عباقرة في الرياضيات وآخرون في الرسم أو حتى في البرمجة، كل منهم لديه قصص مختلفة مليئة بالنجاح والكفاح، وفي هذه المادة نتطرق إلى استعراض مجموعة من أروع أفلام الذكاء التي تحفز المشاهد خاصة إن كان طالبًا أو تلميذًا في التشبت بحلمه إلى غاية الوصول إلى النجاح.

Gifted

تدور قصة الفيلم حول “فرانك أدلر” رجل أعزب يقوم بتربية طفلة معجزة هي ابنة أخيه المتحمسة “ماري”، في مدينة ساحلية بولاية “فلوريدا”، تُصاب خطط فرانك لحياة مدرسية طبيعية تخوضها ماري بالإحباط، عندما تسترعي القدرات الحسابية للطفلة ذات السبع سنوات انتباه والدة فرانك صعبة “المراس ايفيلين”، والتي تضع خطط للفتاة قد تهدد بانفصالها عن عمها المُحب فرانك، تم إنتاج الفيلم عام 2017، من إخراج مارك ويب، وبطولة كريس ايفانز، ماكينا غريس، ليندساي دنكان، جيني سليت وأوكتافيا سبنسر.

X+Y

في عالم صعب الفهم، “ناثان” يناضل من أجل التواصل مع المحيطين به، وأهمهم هي والدته التي يحبها بشدة، لكنه يجد الراحة في الأرقام، عندما يؤخذ “ناثان” تحت جناح المعلم “همفريز” الغير تقليدي والفوضوي، يكونان صداقة غير عادية، فمواهب “ناثان” وفرت له مكانًا في الفريق البريطاني في أولمبياد الرياضيات الدولي، من ضواحي “إنجلترا” إلى صخب “تايبيه” في “تايوان” والعودة مرة أخرى، أنُتج الفيلم عام 2014، من ﺇﺧﺮاﺝ مورغان ماثيوز، وبطولة آسا باترفيلد، راف سبال، سالي هوكينز، إيدي ماريسون، جو يانغ، تاشا كونور.

The Man Who Knew Infinity

كان سرينيفاسا رامانوجان إينجار شابًا هنديًا ترعرع في ظروف بالغة الصعوبة وعاني طويلًا من الفقر، لكنه ينجح بعد البلوغ في الالتحاق بجامعة “كامبريدج”، حيث يثبت تفوقه الدراسي حتى يصير رائدًا في النظريات الرياضية، وذلك بتوجيه من أستاذه ج.هـ. هاردي، الفيلم من إنتاج عام 2015، من ﺇﺧﺮاﺝ ماثيو أيه. براون، وبطولة ديف باتل، جيرمي آيرونز، ستيفن فري، ديفيكا بايز، توبي جونز، شازاد لطيف.

Hidden Figures

بينما تتسابق الولايات المتحدة الأمريكية مع الاتحاد السوفيتي السابق في سبيل الوصول للفضاء، تكتشف “ناسا” مواهب غير مُستغلة في مجموعة من عالمات الرياضيات الإناث صاحبات الأصل الإفريقي، واللاتي كُن بمثابة العقل المدبر وراء واحدة من أكبر عمليات غزو الفضاء في تاريخ الولايات المتحدة، تم إنتاج الفيلم عام 2017، من ﺇﺧﺮاﺝ تيودور ملفي، وبطولة تراجي بي. هينسون، أوكتافيا سبنسر، جانيل موناي، كيفن كوستنر، كريستين دانست، جيم بارسونز.

Good Will Hunting

قصة الفيلم تدور حول شاب ضال بالحياة، يناضل من أجل العثور على هويته، وعلى الرغم من قدرته على حل المشكلات الخاصة بالأخرين، إلا أنه لديه العديد من المشكلات مع نفسه، حتى يلتقي بزميله الروحي الذي يساعده لإيجاد طريقًا لنفسه فى الحياة، أنُتج الفيلم عام 1997، من ﺇﺧﺮاﺝ جاس فان سانت، وبطولة كيسي أفليك، بن أفليك، روبن ويليامز، ميني درايفر، مات ديمون.

Idiots 3

تدور قصة الفيلم حول ثلاثة أصدقاء وهم “رنشو”، و”فرحان”، و”راجو” التحقوا بكلية الهندسة، ويلتقون هناك بأستاذ “فارو” الملقب بالفيروس، ويحاول تعليمهم عجائب الحياة ويعيشهم تحت الضغط، فيمرون بالكثير من الصدمات، لكنهم يتغلبون عليها بالضحك والكوميديا، يتخرج الجميع، ويلتقي فرحان وراجو “شارمن جوشي” عقب خمس سنوات من تخرجهم ويبدأون في البحث عن رانشو الذي انقطعت أخباره عنهم، الفيلم من إنتاج عام 2009، من ﺇﺧﺮاﺝ راجكومار هيراني، وبطولة عامر خان، آر. مادهافان، شارمان جوشي، كارينا كابور، بومان إيراني، أومي فيديا.

Bad Genius

تدور قصة الفيلم حول “لين”، هي طالبة عبقرية في المدرسة الثانوية، تجني المال عن طريق الغش في الاختبارات، تتلقى مهمة جديدة تقودها إلى سيدني، أستراليا، من أجل إكمال المهمة بملايين، يتعين على لين وزملاؤها إنهاء امتحان ستيك الدولي “سات” وتقديم الإجابات إلى أصدقائها في تايلاند قبل إجراء الامتحان مرة أخرى في وطنها، أنُتج الفيلم عام 2017، من إخراج ناتاووت بونبيريا، وبطولة تشوتيمون شينجشارونسوكينج، وتشانان سانتيثوركون، وثيرادون سوففانيو.

The Theory of Everything

تدور الأحداث حول القصة المذهلة لحياة الفيزيائي الملهم “ستيفين هاوكنج” وإنجازاته، رغم معاناته من مرض العصبون الحركي، مع تركيز خاص على علاقته بزوجته السابقة “جاسن وايلد”، الفيلم مستوحى من مذكرات زوجته السابقة، تم إنتاج الفيلم عام 2014، من ﺇﺧﺮاﺝ جيمس مارش، وبطولة فيليستي جونز، إيدي ريدماين، هاري لويد، إميلي واتسون، ديفيد ثيوليز، تشارلوت هوب.

A Beautiful Mind

تدور أحداث الفيلم حول المسيرة الحافلة لعالم الرياضيات الأمريكي جون فوربس ناش الابن، منذ أن كان طالبًا في الجامعة، مروراً بعمله الأكاديمي ومنجزاته البحثية التي صنعت منه نجمًا في الحقل الأكاديمي، وارتباطه بقصة حبٍ مع طالبته إيليسا، والتي صارت زوجته، وصراعه المرير مع مرض انفصام الشخصية حيث ناضلت معه زوجته من أجل الشفاء، أنُتج الفيلم عام 2001، من ﺇﺧﺮاﺝ رون هوارد، وبطولة راسل كرو، إد هاريس، جينيفر كونيلي، كريستوفر بلامر، بول بيتاني، آدم جولدبرج.

Frida

يتناول الفيلم سيرة حياة الفنانة فريدا كاهلو، التي توجه الألم من الاصابة بالشلل وزواجها العاصف في أعمالها، الفيلم من إنتاج عام 2002، من ﺇﺧﺮاﺝ جولي تيمور، وبطولة سلمى حايك، إدوارد نورتن، ألفريد مولينا، جيفري راش، أنطونيو بانديراس، فاليريا جولينو.

close


اشترك ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

المصدر
سوليوود

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى