“روبوت تاكسي” من “تويوتا” بحلول نهاية العام الجاري

8
AI بالعربي – “متابعات”
تتنافس الشركات العملاقة في عالم السيّارات على إصدار أول سيارة ذاتية القيادة، وكانت “تويوتا” اليابانية قد أعلنت خلال الشهر الفائت بأنها ستتمكن من تطوير هذه الآلية في حلول نهاية عام 2021.
وضمن جهودها للوصول إلى هذا الهدف، تتعاون الشركة اليوم مع شركتي “أورورا” و “دينسو” لأول مرة في تاريخ الشركة، والمشروع سيكون سيارات “روبوت تاكسي” بحسب موقع “ذا فيرج” التقني.
تأسست شركة “أورورا” على يد كريس أورمسن، المهندس السابق لمشروع “جوجل” للسيارات ذاتية القيادة، مما قد يكون السبب خلف توجه “تويوتا” إليها اليوم، بينما تُعتبر “دينسو” أحد أكبر مزوّدي قطاع السيارات حول العالم بعد خروجها من شركة “تويوتا” نفسها في منتصف القرن العشرين.
تقضي الخطة بتطوير واختبار سيارة بدون سائق معتمدة على أنظمة القيادة الذاتية من “أورورا” داخل سيارات “سيينا ميني فان” من “تويوتا”.
ويقول البيان الصادر عن الشركات “بحلول نهاية عام 2021، نتوقع أن نكون قد صممنا، بنينا وبدأنا اختبار أسطول أولي من هذه السيارات في مناطق تطويرنا”.
ومن المتوقع أن تبدأ عملية الإنتاج الضخمة فور الانتهاء من عملية التجارب إذا نجحت لتكون بذلك استفادت الشركة اليابانية من عقود الشراكة التي أبرمتها وتُصدر أول سيّارة ذاتية القيادة في التاريخ.
اترك رد

Your email address will not be published.