أمازون تختبر أول دفعة شاحنات كهربائية.. والتتبع بـ”الذكاء الاصطناعي”

16

AI بالعربي – “متابعات”

بدأت شركة أمازون اختبار أول دفعة من الشاحنات الكهربائية التي تنتجها شركة ريفيان أوتوموتيف على الطرق في مدينة لوس أنجلوس الأميركية.

وتعتزم شركة التجارة الإلكترونية الأميركية العملاقة والأكبر على مستوى العالم استخدام هذه الشاحنات الصغيرة في توصيل الطلبات إلى العملاء كجزء من جهودها، للوفاء بتعهدها بتحقيق أهداف اتفاق باريس للمناخ بشأن الحد من الانبعاثات الغازية المسببة للاحتباس الحراري والتغير المناخي قبل الموعد المقرر بعشر سنوات، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الألمانية.

كما أعلنت شركة أمازون، أنها ستقوم بتركيب كاميرات تعمل بالذكاء الاصطناعي في شاحنات التوصيل التي تحمل علامتها التجارية، وذلك في محاولة لتحسين سلامة السائقين.

وأثارت هذه الخطوة انتقادات بالفعل من السائقين الذين يقولون إن هذه الكاميرات تخترق مساحتهم الشخصية ولا تعالج المستلمين ذوي السلوك العدواني الذي يجعل السائقين عرضة للسلوك المتهور.

وتعتزم أمازون الموجود مقرها في مدينة سياتل الأميركية توسيع نطاق استخدام هذه السيارات الكهربائية لتشمل 15 مدينة إضافية خلال العام الحالي.

وتعاقدت أمازون التي تدعم شركة صناعة السيارات الكهربائية ريفيان إلى جانب مجموعة موتور فورد الأميركية على شراء 100 ألف شاحنة كهربائية من ريفيان، والتي ستستخدم في توصيل طلبات مستخدمي خدمة أمازون برايم مدفوعة الاشتراك. ومن المقرر بدء استخدام هذه الشاحنات في توصيل الطلبات بالفعل خلال العام الحالي.

وأشار موقع أوتوموتيف نيوز المتخصص في موضوعات السيارات إلى أن ريفيان جمعت مؤخرا تمويلات بقيمة 2.65 مليار دولار من مجموعة مستثمرين بقيادة شركة تي.رو برايس جروب.

وتعتبر ريفيان واحدة من الشركات الناشئة الجديدة التي تحاول إنتاج سيارات كهربائية لمنافسة شركة تسلا التي تسيطر تقريبا على سوق صناعة السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة والتي ارتفع سعر سهمها بشكل صاروخي خلال العام الماضي.

اترك رد

Your email address will not be published.