فيزا تطلق مجموعة ابتكارات مدعومة بالذكاء الاصطناعي لمدفوعات أكثر ذكاءً

10

AI بالعربي – “متابعات”

أعلنت اليوم شركة “فيزا” (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: V) عن “فيزا نت + إيه آي”، وهي مجموعة من الخدمات المدعومة بالذكاء الاصطناعي تعالج التحديات طويلة الأمد والمشاكل التي قد تواجه المصارف والتجار والمستهلكين – بما في ذلك التأخيرات والإرباك في إدارة أرصدة الحسابات وعدم القدرة على التنبؤ بالتسديد اليومي في المؤسسات المالية. وتتضمن مجموعة حلول “فيزا نت + إيه آي” عدداً من المفاهيم المبتكرة والخدمات الجديدة ذات القيمة المضافة، بما في ذلك “فيزا سمارتر بوستينج” و”فيزا سمارتر سيتلمنت فوركاست”، بالإضافة إلى “فيزا سمارتر ستاند-إن بروسيسنج” (سمارتر إس تي آي بيه)، وهي القدرة التي تم الإعلان عنها في أغسطس من العام الماضي. تستخدم هذه الابتكارات منصة الذكاء الاصطناعي عالية الأداء من “فيزا” للمساعدة في جعل المدفوعات أكثر شفافية وسرعة وقابلية للتنبؤ.

وفي هذا السياق، قال جاك فورستيل، نائب الرئيس التنفيذي والرئيس التنفيذي لشؤون المنتجات في شركة “فيزا”: “يتطلع كل من عملائنا وشركائنا وحاملي بطاقاتنا إلى خدماتنا للحصول على رؤى مدعومة بالبيانات وقابلة للتنفيذ من أجل إدارة أعمالهم وحياتهم المالية بشكل أفضل، سيّما في هذه الأوقات العصيبة غير المسبوقة. نعلن اليوم عن مجموعة من الخدمات التي تستخدم الذكاء الاصطناعي لتسهيل على المستهلكين إدارة حساباتهم، وعلى المؤسسات المالية إدارة أعمالها”. وأضاف: “من خلال استثمارنا في البنية التحتية للذكاء الاصطناعي، نحن نطلق العنان لحلول جديدة في الوقت الفعلي لحل مشكلات معقدة. هذه مجرد بداية لما يمكننا القيام به بفضل القوة التنبؤية للذكاء الاصطناعي”.

خدمة “سمارتر بوستينج” تساعد على توفير شفافية أكبر للمستهلكين

يتوقع المستهلكون من الجيل الرقمي اليوم الحصول على رؤية واضحة في الوقت الفعلي في مواردهم المالية حيث يقومون على نحو متزايد بإجراء تعاملاتهم المصرفية على منصات الجوال وعبر الإنترنت. غير أن تجربة الدفع قد تكون غير متسقة بالنسبة للمستهلكين، إذ إن بعض عمليات الشراء تستغرق وقتًا أطول من غيرها لإتمامها على رصيدهم. يمكن أن يؤدي هذا التأخير إلى حدوث ارتباك أو قلق بين صفوف حاملي البطاقات، مساهماً في زيادة أحجام مراكز الاتصال أو إمكانية السحب المفرط وعلى المكشوف.

يحدث هذا التأخير لأن المبلغ المصرح به في الوقت الفعلي عند منضدات الدفع يمكن أن يختلف عن المبلغ الذي تم مسحه في نهاية المطاف من حساب المستهلك. على سبيل المثال، يمكن أن يتغير المبلغ النهائي عندما يضيف زائر مطعم إكرامية في مطعم ما، أو عندما تحدث عملية دفع عبر الحدود تتضمن عملات متعددة. لتفادي الإرباك الذي قد يصيب المستهلك من جراء رؤيته رسوم متعددة على معاملة مصرفية واحدة، غالبًا ما تؤخر المصارف نشر المدفوعات أو تحديث أرصدة الحسابات حتى تتأكد من المبلغ النهائي.

لمساعدة جهات الإصدار على خلق تجربة مصرفية أفضل لحاملي البطاقات، طورت “فيزا” خدمة “سمارتر بوستينج”، وهي خدمة تستخدم الذكاء الاصطناعي لتقديم نتيجة مخصصة لكل معاملة كجزء من عملية التصريح. يتولى نموذج خدمة “سمارتر بوستينج” تحليل مختلف التفاصيل المرتبطة بالمعاملة والبيانات التاريخية للتنبؤ باحتمالية بقاء مبلغ المعاملة ثابتًا عند تصفية الحساب. وقد حقق النموذج أثناء الاختبار دقة تصل إلى 98 في المائة1 في توقع ما إذا كان مبلغ المعاملة سيبقى ثابتًا على الأرجح، مما يمنح المؤسسات المالية معلومات إضافية لتوفير تجربة دفع شاملة أكثر اتساقًا، على سبيل المثال، من خلال التحديث المؤقت لرصيد الحساب الذي يراه حامل البطاقة.

ستتوافر خدمة “فيزا سمارتر بوستينج” مبدئيًا في أوروبا في أبريل 2021 ومن المقرر أن تتوسع عالميًا في المستقبل القريب.

“سمارتر سيتلمنت فوركاست” تستخدم النمذجة التنبؤية لتوقع احتياجات التدفق النقدي

أثناء عملية التسديد، تتيح “فيزا” يومياً حركة مليارات الدولارات عبر آلاف المؤسسات في أكثر من 200 دولة ومنطقة و160 عملة. إنها الخطوة الأخيرة في دورة الدفع، حيث يتمّ جمع المعاملات، وتسهيل التحويلات بين المشترين والجهات المصدرة، وتضاف المبيعات التي أجروها إلى حسابات التجار.

تتطلب هذه العملية من المؤسسات المالية تخصيص الموارد بشكل استراتيجي – بحيث يكون هناك سيولة كافية لتلبية حجم التسديد في اليوم الواحد، من دون الإفراط في تخصيص الموارد التي يمكن الاستفادة منها في أماكن أخرى من أعمالها. وقد ساهمت البيئة المتقلبة اليوم بتسليط الضوء على التحدي الذي تواجهه الفرق العاملة في إدارة الخزينة في توقع الأحجام اليومية واتخاذ القرارات الاستراتيجية.

أنشأت “فيزا” خدمة “سمارتر سيتلمنت فوركاست” لتزويد العملاء بتوقعات مخصّصة لمدة 7 أيام حول مبلغ التسديد الذي قد يحتاجون إليه كل يوم. تستخدم الخدمة المعلومات الناتجة عن أحجام التسديد التاريخية، والمؤشرات الموسمية، والاتجاهات الكبرى، والأحداث المتطرفة، مثل تلك المحيطة بـجائحة “كوفيد-19″، وبيانات المعاملات في الوقت الفعلي لتقديم تنبؤات عالية الجودة للتدفقات النقدية الداخلية والخارجية. يمكن أن تساعد هذه التوقعات الجهات المصدرة والمشترين على تحسين عمليات إدارة الخزينة والسيولة، ودعم المؤسسات المالية على التسديد بعملات متعددة مع القيام بتنبؤات لكل عملة.

من المقرر أن تصبح خدمة “سمارتر سيتلمنت فوركاست” متاحة للعملاء المؤهلين من خلال الاشتراك في منصة التحليلات من “فيزا”، وبالتالي تبسيط دمج العملاء. تقوم “فيزا” حاليًا بتجربة الخدمة مع ثلاثة عملاء قبل إطلاقها الرسمي المخطط له في وقت لاحق من هذا العام.

“سمارتر إس تي آي بيه” قادرة على تحسين تجارب الدفع عند حدوث الأعطال

حظيت خدمة “سمارتر ستاند-إن بروسيسنج” (سمارتر إس تي آي بيه)، وهي من القدرات الأولى ضمن مجموعة حلول “فيزا نت + إيه آي” التي تم الإعلان عنها في أغسطس من عام 2020، بقبول واسع بين المؤسسات المالية الرائدة على مستوى العالم. تستخدم “سمارتر إس تي آي بيه” تقنية التعلّم العميق لمساعدة المؤسسات المالية على زيادة تصاريح المعاملات عند حدوث الأعطال. تُصدر خدمة “سمارتر إس تي آي بيه” قرارًا مطّلعاً للموافقة على المعاملات أو رفضها نيابة عن الجهات المصدرة وتزويد المستهلكين بتجربة دفع سلسة من “فيزا”.

منذ إطلاقها، شهدت خدمة “سمارتر إس تي آي بيه” اهتمامًا قويًا من جهات الإصدار في جميع المناطق التي تعمل فيها “فيزا”. وفي غضون شهرين فقط، أضاف العملاء حول العالم، بمن فيهم بنك الادخار الفيدرالي وبنك الدوحة، خدمة “سمارتر إس تي آي بيه” إلى مجموعة حلول “فيزا” الخاصة بهم.

لمحة عن شركة “فيزا”

تعتبر شركة “فيزا” (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: V) الشركة العالمية الرائدة في مجال المدفوعات الرقمية. وتتمثل مهمتنا في ربط العالم عبر شبكة المدفوعات الأكثر ابتكاراً، وموثوقيةً وأمناً – وتمكين الأفراد، والشركات، والاقتصادات من الازدهار. وتوفر شبكة المعالجة العالمية المتطورة الخاصة بنا- وهي شبكة “فيزا نت”- مدفوعاتٍ آمنة وموثوقة في جميع أنحاء العالم، كما أنها قادرة على معالجة أكثر من 65 ألف رسالة خاصة بالمعاملات في الثانية الواحدة. ويعتبر تركيز الشركة الدؤوب على الابتكار محفزاً للنمو السريع للتجارة الرقميّة عبر أيّ جهاز للجميع في كل مكان. ومع تحوّل العالم من العالم التناظري إلى العالم الرقمي، تقوم “فيزا” بتطبيق علامتنا التجارية، ومنتجاتنا، وموظفينا، والشبكة ونطاق عملنا لإعادة رسم معالم مستقبل التجارة.

اترك رد

Your email address will not be published.