“سدايا” ووزارة التعليم تطلقان برنامج الابتعاث في الذكاء الاصطناعي

14

AI بالعربي – متابعات

وقّعت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” ووزارة التعليم مذكرة لإطلاق برنامج الابتعاث في الذكاء الاصطناعي، وذلك في أثناء القمة العالمية للذكاء الاصطناعي التي تواصل أعمالها لليوم الثالث في مركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات بالرياض.

ونصت مذكرة التفاهم على التعاون في إطلاق برنامج الابتعاث في الذكاء الاصطناعي, الذي سيعمل عبره الطرفان على سد الفجوة في المواهب الوطنية المميزة في الذكاء الاصطناعي وذلك من خلال ابتعاث الموهوبين إلى أبرز الجامعات العالمية في تخصصات الذكاء الاصطناعي.

ويصاحب البرنامج حزمة من الخدمات المميزة التي تشمل إنشاء رابطة لمبتعثي البرنامج في التخصصات ذات العلاقة بالبيانات والذكاء الاصطناعي، وبحث إمكانية منح مبتعثي البرنامج المستفيدين من فرص للعمل على تطوير حلول للتحديات التقنية التي تعمل عليها “سدايا” وشركاؤها, كما تشمل أوجه التعاون تشكيل مجموعات بحثية لرفع جودة البحث العلمي وربط الطلبة بأبرز الباحثين وتحفيز التعاون بين المبتعثين في تخصصات الذكاء الاصطناعي. كما سيتعاون الطرفان في تقديم ورش عمل إرشادية للمستفيدين من البرنامج.

وأطلقت (سدايا) برنامج الابتعاث في الذكاء الاصطناعي بالتعاون مع وزارة التعليم وبرنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الذي يهدف لتوفير فرص تعليمية متميزة للكفاءات الوطنية في الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات في أرقى الجامعات العالمية، وتشجيعهم على اكتساب المهارات والخبرات في هذا المجال.

ويمكن للراغبين في الالتحاق بالبرنامج التسجيل عبر الرابط التالي: https://sdaia.gov.sa/ar/Sectors/academy/Pages/ScholarshipProgram.aspx.

اترك رد

Your email address will not be published.