برنامج فعاليات اليوم الثاني من “القمة العالمية للذكاء الاصطناعي” في الرياض

16

AI بالعربي – خاص

تتواصل أعمال النسخة الثالثة من “القمة العالمية للذكاء الاصطناعي” التي انطلقت فعالياتها أمس الثلاثاء في الرياض، حيث يشهد اليوم الثاني للقمة عدد من الفعاليات والجلسات الحوارية والنقاشية بمشاركة مجموعة من المتخصصين في تقنيات الذكاء الاصطناعي، وصناع السياسات والرؤساء التنفيذيين للشركات التقنية، لتبادل الأفكار، والرؤى لتحديد الأطر والأخلاقيات العامة لاستخدام هذه التقنيات في تسريع التنمية بمختلف المجالات.

تبدأ فعاليات اليوم الثاني من القمة بالافتتاحية في تمام العاشرة صباحًا، وتقام في تمام الساعة 10:15 صباحًا مناظرة بعنوان “التوقف عن البرمجة؟ تأثير تطوير البرمجيات بمساعدة الذكاء الاصطناعي على تعليم البرمجة” وتنتهي في تمام الساعة 10:45، يعقبها جلسة نقاشية بعنوان “ارفعوا أيديكم عن عجلة القيادة: تقييم التقدم والحواجز التي تواجه السيارات ذاتية القيادة”.

ويأتي في تمام الساعة 11:20 حديث قصير حول “التأملات التوليدية: استكشاف حدود المحتوى الناتج عن الذكاء الاصطناعي”، فيما تقام في تمام الساعة 11:35 جلسة نقاشية بعنوان “الطاولة المستديرة للحوكمة: تمثيل أصحاب المصلحة وديناميكيات صنع القرار” وتستمر لمدة ربع ساعة، قبل إنطلاق جلسة حوارية في تمام الساعة 12:10 ظهرًا بعنوان “من الصوامع إلى طريق الحرير: التعاون في سلاسل إمداد الذكاء الاصطناعي والطريق إلى النمو الاقتصادي”.

وتستمر فعاليات اليوم الثاني من القمة، بعقد جلسة نقاشية بعنوان “الإيمان بالذكاء الاصطناعي: كيف يمكن للطلب الحكومي أن يدفع الابتكار” في تمام الساعة 12:25 ظهرًا، ويعقبها فترة راحة لتناول وجبة الغداء، ثم تقام جلسة نقاشية في تمام الثانية ظهرًا بعنوان “السعي وراء الحقيقة: تحيزات الذكاء الاصطناعي وقابلية التكرار في البحث العلمي”، ويعقبها حديث قصير بعنوان “الحلقة المفقودة؟ إدراك إمكانات الميتافيرس للأعمال باستخدام الذكاء الاصطناعي”.

وتنطلق في تمام الساعة 14:50 دقيقة جلسة حوارية بعنوان “ألم يكن من المفترض أن تتم المهام؟ البراعة الفنية غير المتوقعة للذكاء الاصطناعي”، وتعقد جلسة نقاشية في تمام الساعة 15:05 بعنوان “تجنب أخطاء الماضي: ما الذي يمكن للصناعات الأخرى أن تعلمنا إياه حول تنظيم الذكاء الاصطناعي التوليدي؟”.

بينما تبدأ في تمام الساعة 15:40 جلسة حوارية بعنوان “التقدم بالعمر في عصر الذكاء الاصطناعي: تعزيز الابتكار في عالم رمادي”، وتعقبها في تمام الساعة 15:55 عصرًا حوار ودي حول “التجذر في اللغة: النماذج اللغوية الكيرة العربية والحفاظ على الهوية والتنوع الثقافي”، وتعقد في تمام الساعة 16:10 جلسة نقاشية بعنوان “إضاءة الصندوق الأسود: القابلية للتفسير والثقة والشفافية”، وأخيرًا تقام جلسة حوارية في تمام الساعة 16:45 بعنوان “تأخر الواجبات: إعادة التفكير في التعليم مع الذكاء الاصطناعي التوليدي”.

اترك رد

Your email address will not be published.