“دليل الذكاء الاصطناعي.. أدوات الكشف عن الانتحال” إصدار جديد من “AI بالعربي”

6

AI بالعربي – خاص

صدر عن موقع “AI بالعربي” إصدار رقمي جديد بعنوان “دليل الذكاء الاصطناعي.. أدوات الكشف عن الانتحال”، وذلك لمساعدة المستخدمين والمهتمين بهذا المجال في التعرُّف على أفضل الأدوات المتاحة، وتقديم كافة المعلومات التي يحتاجون إليها وشرحها بشكل بسيط وواضح وتحديد مميزاتها وعيوبها ليتمكنوا من الاختيار بينها لإنجاز أعمالهم بسهولة وسرعة.

ويتناول هذا الإصدار الرقمي مجموعة من أفضل أدوات الكشف عن الانتحال والاقتباس غير المشروع باستخدام الذكاء الاصطناعي، فقد وجدنا أنها مهمة ومفيدة للمستخدمين، وذلك على سبيل المثال وليس الحصر لجميع الأدوات المتاحة؛ إذ يمكن استخدام تلك الأدوات في التحقق من أصالة المحتوى والكشف عن السرقة الأدبية والتأكد من أن النصوص المقدمة خالية من الاقتباسات بسرعة وسهولة وكفاءة عالية.

ويأتي من ضمن الأدوات في هذا الإصدار الرقمي: “Originality AI”، “Copyleaks”، “turnitin”، “PlagScan”، “iThenticate”، “Crossplag”، “PLAG TRACKER”، وغيرها من الأدوات الأخرى، التي تمثل نقلة نوعية في عالم كشف الانتحال باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي، التي يمكنها مساعدة المستخدمين في التحقق من أصالة النصوص من خلال تحليلها وتحديد الأجزاء التي قد تكون منسوخة أو مقتبسة من مصادر أخرى، وذلك لتعزيز النزاهة الأكاديمية.

ويشمل الإصدار الجديد التعريف بأدوات الكشف عن الانتحال والاقتباس غير المشروع باستخدام الذكاء الاصطناعي، بشكل مبسط ومختصر، وكيفية الاستفادة منها في مختلف المجالات. بالإضافة إلى استعراض أبرز مميزات وعيوب تلك الأدوات، بحيث يستطيع المهتمون اختيار الأفضل منها لإنجاز مهامهم بكفاءة عالية.

يُذكر أن “AI بالعربي” هو موقع متخصص في أخبار الذكاء الاصطناعي، انطلقت نسخته التجريبية أواخر عام 2020، نظرًا لما يمثله “الذكاء الاصطناعي” في الوقت الحالي من ثورة على مختلف الصُعد.

اترك رد

Your email address will not be published.