“توم هانكس” يصدر بيانًا للتحذير من استغلال هويته الرقمية في إعلان مزيف باستخدام الذكاء الاصطناعي

6

AI بالعربي – متابعات

حذر النجم الأميركي توم هانكس متابعيه من استغلال اسمه في الترويج لبعض الأدوية غير القانونية بشكل زائف من خلال تقنيات الذكاء الاصطناعي.

وأصدر توم هانكس من خلال خاصية القصص المصورة على حسابه في منصة إنستغرام، بيانًا بعنوان إعلان خدمة عامة، حذر فيه من استخدام صورته وصوته بواسطة الذكاء الاصطناعي في إعلانات تروّج لمنتجات عبر الإنترنت.

وقال هانكس في البيان: هناك إعلانات متعددة عبر الإنترنت تستخدم اسمي وصورتي وصوتي بشكل زائف للترويج لعلاجات معجزة وأدوية عجيبة تم إنشاؤها دون موافقتي بشكل احتيالي باستخدام الذكاء الاصطناعي. مؤكدًا أنه ليس له علاقة بهذه المنشورات أو المنتجات أو المتحدثين الذين يروجون لها.

وكشف خلال البيان أنه يعاني من مرض السكري من النوع الثاني ويلجأ إلى طبيبه المعتمد فقط فيما يتعلق بالعلاج الخاص بمرضه، مختتمًا حديثه بأن لا تنخدعوا ولا تخسروا أموالكم التي اكتسبتموها بشق الأنفس عليها.

وهي ليست المرة الأولى التي يتم استغلال اسم توم هانكس في دعاية تم تصميمها بواسطة الذكاء الاصطناعي، ففي أكتوبر العام الماضي شارك هانكس جمهوره تحذيرًا مشابهًا عبر إنستغرام حول مقطع فيديو ترويجي استخدم صورة مزيفة له للترويج لخطة طب الأسنان.

ودعا بطل Forrest Gump المشرعين وقتها إلى النظر في هذه المسألة وتعزيز الحماية ضد سرقة الهوية الرقمية وقال: احذروا هناك مقطع فيديو يروج لخطة طب الأسنان مع نسخة مني باستخدام الذكاء الاصطناعي. ليس لي أي علاقة بذلك.

اترك رد

Your email address will not be published.