“جوجل” تعين “نوام شازير” مديرًا تنفيذيًا لوحدة الذكاء الاصطناعي “Gemini”

5

AI بالعربي – متابعات

عينت شركة جوجل نوام شازير مديرًا تنفيذيًا جديدًا لفريق تطوير تطبيقات الذكاء الاصطناعي، حيث سيتولى منصب المدير الفني لوحدة “Gemini”.

وقالت الشركة إنه تم تعيين “شازير” إلى جانب “دانييل دي فريتاس”، المؤسسين المشاركين لشركة Character.AI، بعد أن غادرا الشركة في عام 2021.

وأفادت شركة جوجل بأنها ستقوم بترخيص تقنيات “كاركتر إيه آي” لتعزيز أبحاث الذكاء الاصطناعي ضمن وحدة “ديب مايند” التابعة لها.

يذكر أن محكمة استئناف أميركية قضت بضرورة أن تواجه شركة “جوجل” دعاوى قضائية رفعها مستخدمون يتهمون المجموعة العملاقة بجمع بياناتهم الشخصية على متصفح الإنترنت “كروم” التابع بها من دون إذنهم.

وقد اختار المدعون عدم مزامنة “كروم” مع حساباتهم في خدمات جوجل “مثل البريد الإلكتروني جي مايل أو يوتيوب”. وبذلك، كانوا يعتقدون، بناءً على الشروط التي أشار إليها المتصفح في وقت الاختيار، “أن بعض المعلومات الشخصية لن تُجمع وتُستخدم بواسطة غوغل”، كما أوضحت محكمة الاستئناف في سان فرانسيسكو، في قرار نُشر على الإنترنت الثلاثاء.

وتواجه الشركة الرائدة عالميًا في مجال الإعلان الرقمي، مثل جارتها ومنافستها ميتا “فيسبوك وإنستغرام”، دعاوى قضائية بالجملة في السنوات الأخيرة على خلفية سرية البيانات.

اترك رد

Your email address will not be published.