صندوق “واعد فنتشرز” يقوم بأول استثمار في مجال الذكاء الاصطناعي

9

AI بالعربي – متابعات

قام صندوق “واعد فنتشرز”، أحد صناديق رأس المال الجريء التابع لشركة أرامكو السعودية، بأول استثمار له في الولايات المتحدة في مجال الذكاء الاصطناعي.

وشارك الصندوق في جولة تمويل بقيمة 6.5 مليون دولار لصالح شركة AiXplain ومقرها سان فرانسيسكو، وهي شركة ناشئة تهدف إلى تحويل الذكاء الاصطناعي التوليدي من الدردشة النصية إلى وكلاء أو agents يمكنهم اتخاذ إجراءات فعلية.

كانت “AiXplain” قد جمعت 16.5 مليون دولار حتى الآن، ولديها عملاء وكانت مربحة العام الماضي، وفقا لرئيس الشركة حسان صواف.

من جانبه، قال المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “AiXplain”، الدكتور حسان صواف، إن الشركة تعمل كمنصة بنية تحتية ومتجر للذكاء الاصطناعي لمساعدة الشركات الراغبة في بناء مشاريع ذكاء اصطناعي، وتسهيل تنفيذه، وإيجاد عملاء للشركات التي لديها برامج ومبادرات ذكاء اصطناعي.

وأضاف صواف، في مقابلة مع “العربية Business”، أن الشركة تعمل كذلك على مساعدة الشركات لبناء برامج للذكاء الاصطناعي والابتكار فيه، وتطوير المشاريع للعملاء بالمساعدة من التكنولوجيا لدينا ومن آخرين.

وأوضح أن الشركة حققت أرباحًا في العام الماضي نظرًا لوجود مشاريع كثيرة لديها من المنطقة وأميركا.

وأشار الرئيس التنفيذي لشركة “AiXplain”، إلى أن جولة التمويل البالغة 6.5 مليون دولار جاء أكثرها من أرامكو، وهو ما يدعم توسعات الشركة في المنطقة، لافتًا إلى عمل “AiXplain” في السعودية منذ سنوات، ولديها مشاريع كبيرة وتسعى للتوسع بشكل أكثر في السوق السعودية.

اترك رد

Your email address will not be published.