مباحثات لتعاون ضخم بين “أبل” و”ميتا” في مجال الذكاء الاصطناعي

14

AI بالعربي – متابعات

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أمس الأحد، أن “ميتا بلاتفورمز” الشركة الأم لمنصة “فيسبوك“، تبحث دمج نموذج الذكاء الاصطناعي التوليدي الخاص بها مع نظام الذكاء الاصطناعي لأجهزة “آيفون” الذي كشفت شركة “أبل” النقاب عنه في الآونة الأخيرة.

وإضافة إلى جوجل وميتا، تجري شركتا الذكاء الاصطناعي الناشئتان “أنثروبيك” و”بيربليكسيتي” “مناقشات” مع أبل لدمج نماذج الذكاء الاصطناعي التوليدي لديهما مع نظام أبل إنتليجنس، حسبما نقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة.

ولم تستجب أبل ولا ميتا ولا بيربليكسيتي ولا أنثروبيك بعد لطلبات للتعليق خارج ساعات العمل، بحسب “رويترز”.

وأفادت الصحيفة بأن المناقشات لم تكتمل ومن الممكن أن تخفق، مضيفة أن الصفقات مع “أبل” من شأنها أن تساعد شركات الذكاء الاصطناعي على توزيع أوسع لمنتجاتها.

وقال التقرير إن حجم المكاسب المالية المحتملة غير واضح، لكن المحادثات تضمنت شركات ذكاء اصطناعي تبيع اشتراكات مميزة لخدماتها من خلال “أبل إنتليجنس”.

وأعلنت الشركة المصنعة لهواتف آيفون عن استراتيجية الذكاء الاصطناعي التي طال انتظارها هذا الشهر، قائلة إنها ستدمج تقنية أبل إنتليجنس الجديدة في مجموعة تطبيقاتها، بما في ذلك تطبيق سيري.

ومن المتوقع أيضا أن تناقش الشركة المصنعة لأجهزة آيفون شراكات مع شركات ذكاء اصطناعي أخرى في مناطق مختلفة مثل الصين، حيث جرى حظر تشات جي.بي.تي الذي طورته شركة أوبن إيه.آي المدعومة من مايكروسوفت.

وذكرت وول ستريت جورنال نقلا عن مصادر مطلعة أن شركة الذكاء الاصطناعي الناشئة أنثروبيك تجري مناقشات مع أبل لدمج نماذج الذكاء الاصطناعي التوليدي لديها مع نظام أبل إنتليجنس.

وأفادت الصحيفة بأن المناقشات لم تكتمل ومن الممكن أن تخفق، مضيفة أن الصفقات مع أبل من شأنها أن تساعد شركات الذكاء الاصطناعي على توزيع أوسع لمنتجاتها.

وقال التقرير إن حجم المكاسب المالية المحتملة غير واضح، لكن المحادثات تضمنت شركات ذكاء اصطناعي تبيع اشتراكات مميزة لخدماتها من خلال أبل إنتليجنس.

وقال مصدر مطلع لرويترز إن شركة بيربليكسيتي الناشئة، وهي محرك بحث باستخدام الذكاء الاصطناعي، تجري مناقشات مع أبل بخصوص نموذج الذكاء الاصطناعي التوليدي الخاص بها.

اترك رد

Your email address will not be published.