استطلاع: تسارع استثمارات 60% من الشركات الأميركية في الذكاء الاصطناعي

7

AI بالعربي – متابعات

أظهرت نتائج استطلاع جديد الخميس، تسارع الاستثمارات الجديدة في مجال الذكاء الاصطناعي لنحو 60% من شركات الولايات المتحدة التي ضمها المسح، رغم تراجع إنفاق بعض الشركات على التكنولوجيا بسبب أسعار الفائدة المرتفعة.

ووفقًا للمسح نصف السنوي الذي أجرته شبكة “سي إن بي سي”، وصفت 60% من الشركات الأميركية التي استجابت للاستطلاع، الذكاء الاصطناعي التوليدي بأنه مهم للغاية لأعمالهم، وأفاد 44% من الشركات بأن الذكاء الاصطناعي هو أكبر بند في ميزانية الإنفاق على التكنولوجيا للعام المقبل.

وارتفعت نسبة الموظفين الذين يستخدمون الذكاء الاصطناعي في العمل بنحو 10 نقاط إلى 60%، وللمرة الأولى، أشارت بعض الشركات إلى أن جميع القوى العاملة لديها تستخدم الذكاء الاصطناعي، وأفادت 64% من الشركات بتوجيه ثلثي الإنفاق للذكاء الاصطناعي المخصص للموظفين، مقابل 16% ركزوا على العملاء.

وعن المخاطر في مجال التكنولوجيا، يعتقد 28% من المسؤولين التنفيذيين بأن على رأسها تلبية طلب العملاء على التكنولوجيا الجديدة، تليها ضغوط خفض التكاليف بنسبة 20%، وتراجعت الحاجة للعثور على موظفين مؤهلين من صدارة المخاطر قبل عام 26% إلى 4% فقط من المشاركين.

ويقول “بنك أوف أميركا” إن الذكاء الاصطناعي هو في عامه الثاني خلال دورة مدتها من 3 إلى 5 سنوات، ويتوقع ارتفاع الطلب على الأجهزة ثلاث مرات ليصل إلى 300 مليار دولار من 100 مليار دولار هذا العام، على أن تستحوذ “إنفيديا” على 80% من تلك الطفرة.

اترك رد

Your email address will not be published.