جوجل تستخدم 64 كاميرا لتدريب الذكاء الاصطناعي على إضاءة الصور

7

متابعات – AI بالعربي

يمكن لميزة Portrait Light من جوجل Google أن تجعل بعض صورك المتواضعة تبدو أفضل بكثير من خلال إعطائك طريقة لتغيير اتجاه الإضاءة وكثافتها.

أطلقت شركة التكنولوجيا العملاقة ميزة الإضاءة القائمة على الذكاء الاصطناعي في سبتمبر لهاتفي Pixel 4a 5G و Pixel 5 قبل منح هواتف Pixel الأقدم إمكانية الوصول إليها.

الآن، نشرت Google منشورًا على مدونة AI الخاصة بها يشرح التكنولوجيا وراء Portrait Light، بما في ذلك كيفية تدريب نماذج التعلم الآلي الخاصة بها.

لتتمكن من تدريب أحد هذه النماذج

لإضافة الإضاءة إلى صورة من اتجاه معين، احتاجت جوجل إلى ملايين الصور مع وبدون إضاءة إضافية من اتجاهات مختلفة، استخدمت الشركة جهاز إضاءة كروي مع 64 كاميرا و 331 مصدر ضوء LED قابل للبرمجة بشكل فردي لالتقاط الصور التي تحتاجها، صورت 70 شخصًا بدرجات ألوان مختلفة للوجه، وأشكال الوجه، والأجناس، وتسريحات الشعر، وحتى الملابس والإكسسوارات، مما أدى إلى إضاءتهم داخل المجال بضوء واحد في كل مره.

قامت الشركة أيضًا بتدريب نموذج لتحديد أفضل ملف تعريف إضاءة لوضع الإضاءة تلقائيًا، يحتوي المنشور الخاص به على جميع التفاصيل الفنية، إذا كنت تريد معرفة كيفية ظهور الميزة.

على Pixel 4 و Pixel 4a و Pixel 4a 5G و Pixel 5، تقوم كاميرا Pixel تلقائيًا بتطبيق Portrait Light في الوضع الافتراضي وعلى صور Night Sight التي يوجد بها أشخاص.

في وحدات البكسل الأقدم، يمكنك العثور على خيار تشغيله ضمن قسم الضبط عند تحرير صورة بشرية، إذا كنت تريد أن تكون قادرًا على إعادة ضبط موضع الإضاءة يدويًا وضبط سطوعها، فستلتقط أيضًا في الوضع الرأسي وتعديل الصورة في صور جوجل.

اترك رد

Your email address will not be published.