Netflix تكشف كيف تستخدم الذكاء الاصطناعي لتسويق العروض

7

متابعات – AI  بالعربي 

إذا بدت قرارات Netflix بشأن تسويق المئات من عروضها الأصلية محسوبة للغاية، ربما يرجع ذلك إلى أنها كانت كذلك، حددت Netflix كيف تستخدم الذكاء الاصطناعي لتسويق العروض وتوقع نجاحها بطرق لا يمكن أن تتطابق معها أرقام شباك التذاكر التقليدية وتصنيفات Nielsen.

بشكل فعال، يتعلق الأمر بإيجاد روابط وتحديد أحجام الجمهور المحتملة، تعتمد الطريقة على نقل التعلم، حيث تعمل المعلمات المستفادة من “مهمة المصدر” على تحسين أداء “المهمة المستهدفة”، في هذه الحالة، تكون مهام المصدر بسيطة: ما هي العناوين التي يمكن

مقارنتها بأصل Netflix الأصلي، وما نوع المشاهدة التي يمكن أن تتوقعها الخدمة.

بالنسبة للمقارنات الموضوعية، تنشئ Netflix “خريطة تشابه” حيث يستخدم الذكاء الاصطناعي البيانات الوصفية والعلامات والملخصات الخاصة بالعرض (التضمينات في عالم Netflix) للمساعدة في تحديد الروابط إلى عناوين أخرى، سيعرف المسوقون العروض والأفلام التي تساعد في وصف الكوميديا ​​الناشئة، على سبيل المثال.

مع أحجام الجمهور، تحتوي الخدمة على نموذج ذكاء اصطناعي يقارن أحجام جمهور العمل المماثل

في بلد معين، إذا كان من المحتمل أن تحقق الدراما نتائج جيدة في إسبانيا، فقد لا تقوم Netflix بتكثيف التسويق في المنطقة فحسب، بل قد تقوم بإعداد الدبلجة والترجمة في وقت سابق.

تخضع الأنظمة للإشراف الذاتي، مما يتيح لها الوصول إلى نطاق أوسع بكثير من العناوين مما لو كانت تقتصر على معلومات Netflix الخاصة.

قد لا يكون نهج Netflix مثيرًا إذا كنت تفضل النهج البشري – لا يوجد شيء مثل إنتاج مستقل يحصل على جمهور كبير بعد أن يغتنم المسؤول التنفيذي فرصة لذلك، يسهّل الذكاء الاصطناعي على Netflix تسويق مجموعة من النسخ الأصلية، ويزيل بعضًا من الذاتية التي قد تضر بنجاح بعض العروض.

اترك رد

Your email address will not be published.