الذكاء الاصطناعي يساعد في التخطيط لرحلات الإجازات.. بخطوات بسيطة

10

AI بالعربي – متابعات

ستفتح التكنولوجيا القائمة على الذكاء الاصطناعي آفاقًا جديدة للمسافرين، حيث ستقدم اقتراحات لرحلاتك وتنبيهات فورية عن التغييرات، وتسهل التواصل مع الثقافات المحلية، مما يجعل السفر تجربة أكثر تفاعلًا وثراًء.

تخيل عالماً تصبح فيه رحلاتك أكثر سلاسة وتنظيماً بفضل الذكاء الاصطناعي. في المستقبل القريب، يمكن للذكاء الاصطناعي أن يحدث ثورة في تجربة السفر من خلال تقديم توصيات مخصصة ومتجددة للسياح.

قد تكون عملية البحث عبر الإنترنت بالنسبة للسائح النموذجي على النحو التالي: “أرغب في القيام بجولة بالدراجة غدًا لمدة أقصاها ثلاث ساعات. بعد ذلك، أود تناول آيس كريم لذيذ.”

حتى مع محركات البحث مثل غوغل، ليس من السهل دائمًا على المسافرين الحصول على نصائح واقتراحات مفيدة، حيث يمكن أن تكون النتائج غير محدثة أو غير كاملة.

على سبيل المثال، قد لا تكون ساعات عمل الأعمال التجارية دقيقة، كما يوضح ميشائيل برانجه، أستاذ علم البيانات في جامعة كيل للعلوم التطبيقية.

مخطط السفر الذكي

ومع ذلك، فإن برانجه متأكد من أن تخطيط السفر سيصبح أسهل بفضل الذكاء الاصطناعي. في المستقبل، قد تصبح تطبيقات الهواتف الذكية هي مرشدك السياحي الشخصي، تقدم لك نصائح حول أفضل الأماكن للزيارة وأفضل الأنشطة للقيام بها، بناءً على اهتماماتك وتفضيلاتك الشخصية. وبحسب الخبير من جامعة كيل يمكن للسياح أن يحملوا معهم مخطط سفرهم الذكي أينما ذهبوا، على شكل تطبيق على هواتفهم، ومع ذلك، فإن مدى فعالية أنظمة التوصيات المعتمدة على الذكاء الاصطناعي تعتمد على المعلومات التي تستند إليها. “البيانات هي الأساس”، يوضح برانجه.

يعمل المجلس الوطني الألماني للسياحة “GNTB”، الذي يروج لألمانيا كوجهة سياحية دولية، حاليًا على إنشاء مجموعة بيانات موحدة للسياحة في ألمانيا.

اترك رد

Your email address will not be published.