إضافة 600 ألف مليونير جديد في أميركا.. بفضل طفرة الذكاء الاصطناعي في 2023

9

AI بالعربي – متابعات

أضافت الولايات المتحدة نحو 600 ألف مليونير جديد وعززت حجم ثروات الأغنياء لديها عند مستويات قياسية، متفوقة على بقية العالم في إضافة الأثرياء وتعظيم الثروات، تزامنًا مع طفرة أسهم الذكاء الاصطناعي.

ووفقًا لتقرير لشركة “كابجيميني” الصادر هذا الأسبوع، بلغ عدد المليونيرات في أميركا 7.5 مليون شخص في عام 2023، ونمت ثرواتهم مجتمعة إلى 26.1 تريليون دولار، بزيادة 7% عن عام 2022.

تُعرف “كابجيميني” المليونيرات بأنهم أولئك الذين لديهم أصول قابلة للاستثمار تبلغ مليون دولار أو أكثر باستثناء المسكن الأساسي أو المقتنيات أو السلع الاستهلاكية المعمرة.

في حين ما زالت أسعار الفائدة مرتفعة، فإن انتعاش السهم في نهاية عام 2023، جنبًا إلى جنب مع تريليونات الدولارات من الإنفاق الحكومي والحوافز تعمل على تغذية آلة الثروة الأميركية.

وارتفع عدد الأميركيين الذين تبلغ ثرواتهم 30 مليون دولار أو أكثر بنسبة 7.5% في عام 2023، إلى 100 ألف، في حين ارتفعت ثرواتهم إلى 7.4 تريليون دولار.

كانت طفرة نمو الثروة في العقد الماضي، مدعومة في البداية بأسعار الفائدة المنخفضة وتوافر السيولة، ومؤخرًا بسياسات التحفيز الناجم عن جائحة “كوفيد- 19” وأخيرًا الزخم حول أسهم الذكاء الاصطناعي.

ومع ذلك، قال “إلياس غانم”، الرئيس العالمي لمعهد “كابجيميني” لأبحاث الخدمات المالية، إن الصراعات العالمية والانتخابات وأسعار الفائدة والتباطؤ الاقتصادي المحتمل، قد تؤدي جميعها إلى إبطاء وتيرة خلق الثروة.

اترك رد

Your email address will not be published.